فاعليات تبحث تعزيز عمل مؤسسات المجتمع المدني بالكرك

تم نشره في الثلاثاء 8 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً


 هشال العضايلة

الكرك  -  بحثت فاعليات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني بالكرك أمس سبل تطوير شراكة مؤسسات المجتمع المدني بالفاعليات المحلية.
ونظم اللقاء معهد "بصر لدراسات المجتمع المدني والحكم الرشيد" بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى وكلية الكرك الجامعية تحت عنوان "نحو شراكة مع المجتمع المدني" بمشاركة طلبة الكلية والعاملين فيها.
 وأشار رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة إلى أهمية تدريب الشباب الجامعين لتهيئتهم لسوق العمل وإشراكهم في عملية صنع القرار، وتعزيز المشاركة الشعبية، لافتا إلى أن البلدية وقعت اتفاقيات توأمة مع عدد من بلديات العالم لكسب خبرات عملية في مجال العمل البلدي ورفع سوية خدماتها.
 وأكد عميد الكلية الدكتور هشام الضمور أن الكلية استحدثت ثلاثة تخصصات مهمة هي: النظم الحاسوبية وعلم الجريمة والتربية الخاصة على مستوى البكالوريوس، وعددا من التخصصات الفنية على مستوى الدبلوم؛ مثل صيدلة التمريض والمختبرات الطبية وتربية الطفل والتربية الخاصة، لافتا إلى أن قسم التخطيط وتطوير الجودة في الكلية يقوم بمتابعة الخريجين وعقد الدورات المتخصصة لسوق العمل.
وبينت مديرة المعهد الدكتورة مي طاهر أهمية توعية المشاركين بالمشروع الذي ينفذ في جميع محافظات المملكة لتدريب الشباب على المشاركة في الحياة السياسية، وتعاملهم مع البيئة المحيطة بهم وانخراطهم في العمل البلدي. 

التعليق