السويلميين يؤكد ضرورة تطبيق المؤسسات الأمنية نظم الإدارة الحديثة

تم نشره في الثلاثاء 8 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً
  • قائد جهاز الدرك اللواء الركن أحمد السويلميين (وسط) يتحدث في محاضرة أمس - (بترا)

عمان- الغد- قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن أحمد السويلميين إن المديرية خطت رغم حداثتها خطوات واسعة في مجال التحديث والتطوير لأداء الخدمة الأمنية لمتلقيها والارتقاء بالعمل ضمن نهج مؤسسي موحد.
وأضاف، خلال رعايته ندوة بعنوان "الجودة الشاملة للأداء المؤسسي في الأجهزة الأمنية" التي عقدت بقاعة مركز الحسين الثقافي في أمانة عمان الكبرى
أمس، أصبح لزاما على المؤسسات الأمنية تطبيق نظم الإدارة الحديثة وتغيير الاساليب التقليدية، وتبني مفاهيم جديدة تمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية.
وتم خلال الندوة، التي شارك بها محاضرون من مؤسسات ذات علاقة بحضور مندوبين من كل المؤسسات الأمنية، مناقشة تحسين وتعزيز المستوى الأمني من خلال خلق بيئة تدعم وتحافظ على التطور والمتابعة المستمرة لأدوات قياس أداء العمليات، وصولاً إلى الجودة الشاملة في الأداء المقدم لخدمة المواطن وتحسين نوعية المخرجات، ما يساهم وبشكل فاعل في مسيرة التنمية والبناء وتحقيق مستوى متميز من الأمن والاستقرار.
وتحدث المحاضرون عن الجودة الشاملة للأداء المؤسسي، التي تمثل عملية إدارية ترتكز على مجموعة من القيم تستمد فعاليتها من المعلومات التي نتمكن في إطارها من إدارة وتنظيم قدرات القوى البشرية والتكنولوجية في المؤسسة لتحقيق التحسن المستمر.
بدوره، قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن إن الجودة تعتبر من أهم عناصر المنافسة والتميز، وهي خيار استراتيجي للتحسين والتطوير في القطاع الأمني.
من جانبه، قال رئيس مجلس الجمعية الأردنية للجودة إبراهيم الروابدة إن تطوير مستوى الجودة على المستوى الوطني يكون من خلال نشر الوعي بمفاهيم وثقافة الجودة وبناء وتطوير قدرات المؤسسات لتمكينهم من تقديم منتجات وخدمات جيدة قادرة على المنافسة إقليمياً وعالمياً.

التعليق