الغور الشمالي: ولي أمر يضرب معلما أمام زملائه والطلبة

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 11:18 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 11:23 صباحاً
  • طلاب في ساحة إحدى المدارس الأساسية-(أرشيفية)

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي- تعرض معلم للضرب المبرح على يد والد طالب في مدرسة أبو سيدو الأساسية للبنين بلواء الغور الشمالي التابع لمحافظة إربد، اليوم الأربعاء.

وأُصيب المعلم إثر ذلك برضوض وكدمات في أنحاء مختلفة من جسمه، وفق تقرير طبي تحصل عليه.

ووقع الاعتداء كما ذكر شهود عيان لـ"الغد" في ساحة المدرسة على مرأى الطلبة والمعلمين، مشيرين إلى أن والد الطالب أطلق شتائم بذيئة بحق المعلم.

ووفق الشهود، يبرر والد الطالب الاعتداء بتعرض ابنه للضرب من قبل المعلم.

من جهته، قال متصرف لواء الغور الشمالي عدنان العتوم إن القضية منظورة حاليا أمام المحكمة، مؤكدا في الوقت ذاته توقيف والد الطالب بناء على شكوى رسمية تقدم بها المعلم.

ومؤخرا، تعرض 3 معلمين في سحاب والرمثا والكرك لاعتداءات منفصلة بالضرب والشتم أثناء وجودهم في مدارسهم، من قبل أولياء أمور طلبة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أوعز برفع دعوة قضائية بحق المعتدين على معلمي الرمثا وسحاب، مشددا أن الوزارة لن تسمح بالتطاول على المعلمين والإساءة لهم بأي شكل من الأشكال.

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كلنا درسنا في المدارس الحكومية (لؤي الشرع)

    الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014.
    ونعلم انها فاشلة من كل الجوانب واسلوب الضرب لدى المعلمين متواجد على الطلاب
    بشكل كبير وبالنسبة لي مع التجربة ان المدارس الحكومية لا تعرف شي عن التدريس او الاحترام او التعامل
  • »الى متى سنبقى هكذا (هلا عمي)

    الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014.
    المفروض ان تعاد كل اسس التعامل مع الطلاب سواء من قبل الاهل او المدرسة اضافة الى ضرورة ان يكون هذا التعامل حضاري لان الاب عندما يتعامل مع ابنه يجب عليه ان يعلمه بضرورة احترام معلميه في المدرسة وكذلك المعلم من المفروض ان يتعامل مع الطلاب برقي ويحاول ان يغرس فيهم قيم المحبة والتسامح ومن الضروري ان يبتعد المعلم كل البعد عن ضرب الطالب لان الاهل في هذه الايام لا يطيقون ان يضرب ابنهم من قبل معلم مهما كان السبب حيث انه من المفروض اتباع اساليب مختلفه مع الطالب المشاغب ومنها حرمانه من الدخول الى المدرسة حتى يأتي ولي امره والخطوة التالية اذا تكررت اعماله في الشغب يفصل من مدرسته وينقل الى اخرى وغير ذلك من اساليب حضارية لان الطالب الذي يريد ان يتعلم يعرف من نعومة اظافرة