بدء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 01:24 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 01:26 مـساءً
  • جانب من اجتماع سابق لوزراء الخارجية العرب -(ارشيفية)

القاهرة- بدأت في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ظهر اليوم الاربعاء اعمال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب بناء على طلب فلسطيني وبمشاركة وفد اردني برئاسة سفير المملكة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة الدكتور بشر الخصاونة.

ويستمع المجلس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يحضر الاجتماع الى عرض حول المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والعثرات التي تضعها اسرائيل في طريقها ومنها عدم اطلاق الدفعة الرابعة من قدامى الاسرى الفلسطينيين في الموعد المحدد وهو التاسع والعشرون من آذار الماضي.

وكان الرئيس الفلسطيني الذي وصل القاهرة مساء امس الثلاثاء اجتمع مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الخارجية المصري نبيل فهمي، حيث استعرض العقبات التي تضعها اسرائيل امام المفاوضات التي من المقرر ان تنتهي في 29 نيسان الحالي ، وكذلك الضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية من اجل تمديد هذه الفترة، ومنها التوجه الى المؤسسات الدولية لانضمام دولة فلسطين اليها.

كما اجتمع نبيل العربي قبيل الاجتماع مع رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار حيث استعرضا ما آلت اليه مفاوضات السلام الجارية بين الجانبين الفلسطينيين واسرائيل برعاية اميركية.

ومن المنتظر ان يصدر وزراء الخارجية العرب قرارا يؤكدون فيه الدعم العربي للموقف الفلسطيني وضرورة ان تتم المفاوضات في جدول زمني محدد يؤدي الى تحقيق عملية السلام الشامل والعادل وقيام الدولة الفلسطينية على اساس حدود الرابع من حزيران1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحل المشاكل الجوهرية ومنها قضية اللاجئين والاسرى والمياه والحدود وغيرها من قضايا الحل النهائي.-(بترا)

التعليق