نظام لتصنيف المدارس الخاصة قريبا

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 05:58 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 05:58 مـساءً
  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات

عمان - قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الوزارة بصدد اعداد نظام للمدارس الخاصة يصنفها الى فئات وفق معايير محددة تتعلق ببيئة التعلم وموارده والهيئات التدريسية ومستوى أداء المدارس.

واضاف الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم الاربعاء مديري ومديرات المدارس الخاصة، ان التشريعات الجديدة التي ستضعها الوزارة بالتعاون مع تربويين من التعليم الخاص ستسهم في تشجيع الاستثمار الامثل في هذا القطاع.

واكد خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة بالوكالة محمد العكور، ان التعليم في الاردن يحظى برعاية خاصة من جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتبار التعليم استثماراً في الانسان ومحركاً أساسياً من محركات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وثمن الدكتور الذنيبات الدور الذي تقوم به المدارس الخاصة في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، مشيراً إلى سياسة الوزارة بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التعليم والتوسع في انشاء المدارس الخاصة.

وقال ان الوازرة تتطلع الى المدارس الخاصة كشريك أساسي في بناء الإنسان الأردني وإعداد وتربية ابنائنا الطلبة، وان العلاقة بين الوزارة والمدارس الخاصة هي علاقة تشاركية استراتيجية هدفها خدمة العملية التعليمية والتربوية.

وعرض خطط الوازرة لتطوير العلمية التربوية للمرحلة المقبلة التي تهدف الى تحسين عملية التعلم والتعليم وتطويرها ورفدها بالكفاءات التعليمية المؤهلة وخططها لامتحان الثانوية العامة في صيفيته المقبلة.

ودعا الدكتور الذنيبات إلى ضرورة توعية الطلبة وأولياء أمورهم بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة في الدورة الصيفيّة لامتحان الثانوية العامة والتأكيد على التزام الطلبة بتعليمات الامتحان التي أقرتها الوزارة اخيرا.

كما أكد على أهمية مرحلة رياض الأطفال في اعداد وتكوين الطلبة، مبينا أن الوزارة أعدت خطة لتوفير ايجاد رياض اطفال في كافة المدارس الحكومية خلال السنوات الخمس المقبلة وبخاصة مدارس الاناث.

واستمع الوزير الذنيبات خلال اللقاء الى ملاحظات واستفسارات مديري ومديرات المدارس الخاصة التي تركزت حول العلاقة بين الوزارة والمدارس الخاصة في المرحلة المقبلة والتشريعات التربوية الناظمة لعمل المدارس الخاصة (بترا).

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »زيادة الرسوم بأعلى من 20%! (جمال حسن)

    الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014.
    نشكر الوزير على جهوده، لكن اليوم تلقيت للأسف "قائمة الرسوم الدراسية" لمدرسة أبنائي الخاصة للعام الجديد 2014-2015 متضمنة مفاجأة من العيار الثقيل ملخصها زيادة الرسوم بنسبة 21% لنفس الصف، مع التنويه بضرورة الدفع للعام الجديد ضمن مدة ثلاثة أسابيع والا!. هنا يبرز تساؤلان: ما مبرر هذه الزيادة الاستثنائية في الأقساط السنوية بعد زيادات سنوية متكررة؟؟ وهل حصلت المدرسة على الموافقة المسبقة من الوزارة لهذا الرفع القياسي في الرسوم حسب التعليمات الجديدة؟؟