ارتفاع عدد زوار المغطس 10 % في الربع الأول

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

رداد ثلجي القرالة

عمان- ارتفع عدد زوار المغطس خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 10 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب مدير هيئة موقع المغطس ضياء المدني.
وبين المدني لـ"الغد" ان عدد زوار المغطس بلغ خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي 25 الف زائر مقارنة بـ22.750 الف خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ويبلغ سعر تذكرة السائح الأردني للموقع 3 دنانير، فيما يبلغ سعر تذكرة دخول السائح العربي 5 دنانير، في حين يصل سعر تذكرة دخول السائح الأجنبي إلى 15 دينارا.وتوقع المدني أن يشهد موقع “المغطس” ارتفاعا في عدد السياح تزامنا مع زيارة البابا الى المنطقة والمتوقعة خلال الشهر المقبل. وأشار الى أنه من المتوقع أن يشهد المغطس خلال الفترة المقبلة حركة نشطة مع اقتراب الموسم السياحي الأوروبي "ما لم تحصل أي اضطرابات جديدة في المنطقة".
وأشار المدني الى أن السياح القادمين من الجنسية الأميركية والاوروبية استحوذوا على أكبر نسبة سياح دخلوا “المغطس” الشهر الماضي وبنسبة تصل الى 30 %، فيما جاءت الجنسية الإيطالية بالمرتبة الثانية، والأردنيون والعرب بالمرتبة الثالثة.وكان السفير الإيطالي في الأردن، باتربتسيو فوندي، قال إن زيارة البابا المرتقبة للمملكة في شهر أيار (مايو) فرصة للتسويق السياحي للأردن في الخارج.وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، افتتح رسميا بيت الضيافة على هامش زيارته إلى الأردن وفلسطين في حزيران (يونيو) من العام الماضي.إلى ذلك أشار المدني إلى أهمية موقع المغطس بالنسبة للسياحة الدينية، وخصوصا من قبل السياح الأجانب، مبينا أن الهيئة قامت بتعديل بسيط في ملف إدراجه على قائمة التراث العالمي بعد طلب من منظمة اليونسكو. يشار إلى أن هيئة موقع “المغطس” سلمت بداية العام الحالي ملف إدراجه على قائمة التراث العالمي رسميا لمنظمة اليونسكو، بعد أن أنهت ملف إدراج الموقع على قائمة التراث العالمي وردت على بعض الملاحظات، ومن ثم سلمته رسميا لمنظمة اليونسكو نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي. وتنتظر الهيئة لجنة الآثار التابعة للمنظمة والتي ستزور الموقع للاطلاع عليه ومقارنة ما ورد عنه بالتقرير على أرض الواقع ومن ثم سيتم التصويت لإدراجه على القائمة.

[email protected]

[email protected]

التعليق