"زين" تنظم يوما طبيا مجانيا في مدرسة المنشية الأساسية

تم نشره في الاثنين 14 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً


عمان- نظمت شركة زين، أمس، يوما طبيا مجانيا في مدرسة المنشية الأساسية الواقعة في منشية بني حسن في محافظة المفرق، وذلك ضمن الجولات التي تقوم بها عيادة زين المتنقلة في قرى ومناطق المملكة، والتي تقدم من خلالها الخدمات الصحية الشاملة للأطفال القاطنين في المناطق النائية.
واستقبلت عيادة زين المتنقلة على مدار اليوم طلاب وطالبات المدرسة؛ حيث أجرت لهم فحوصات طبية مجانية من خلال التجهيزات الطبية المتكاملة، والفريق الطبي المتخصص، كما تم صرف الأدوية والعلاجات اللازمة مجانا للحالات الصحية التي استدعت ذلك. إلى جانب ذلك قامت الشركة بتوزيع الحقائب المدرسية على جميع طلبة المدرسة.
وتجسد هذه الفعالية مساعي شركة زين الرامية إلى الإسهام بشكل فاعل في برامج التنمية المستدامة المتعلقة بقطاع الصحة في المملكة؛ حيث تعد عيادة زين المتنقلة إحدى أبرز مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها الشركة في القطاع الصحي منذ العام 2002، وعالجت العيادة ما يزيد على 155 ألف طفل وطفلة لغاية نهاية الربع الأول من العام 2014.
تجدر الإشارة الى أن جولات عيادة زين المتنقلة تستمر على مدار العام، ويتم تحديد جدولها بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرياتها المنتشرة في المملكة؛ حيث تعمل العيادة على زيارة القرى النائية في مختلف محافظات المملكة والتي تفتقر الى وجود الخدمات الصحية اللازمة للأطفال، مدة أسبوع كامل في كل قرية ومن ثم تنتقل الى القرية المجاورة لها، لتعاود العيادة زيارة المنطقة التي تمت زيارتها في الأسبوع السابق لمتابعة الحالات المرضية التي تستدعي المتابعة الطبية، وذلك لمدة أسبوع آخر. وبهذا تضمن العيادة ومن خلال المتابعات الطبية التأكد من الشفاء الكامل للطفل المريض؛ اذ يتم في معظم الأحيان تقديم العلاج الفوري اللازم مجاناً، بالاضافة الى التوعية الصحية للأسرة حول كيفية الاعتناء بالطفل المريض ومراقبته اذا دعت الحاجة.

التعليق