"خارجية النواب" تختتم برنامجها لزيارة وتفقد محافظات الشمال

"الاقتصاد النيابية" تقر مشروع قانون الاستثمار بصورة أولية

تم نشره في الثلاثاء 15 نيسان / أبريل 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بصورة أولية مشروع قانون الاستثمار لسنة 2013 في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب خير ابو صعيليك وحضور عدد من المختصين في الشأن الاقتصادي.
وقال ابو صعيليك ان "اللجنة ستقوم بارسال نسخة من مشروع القانون الى الجهات المختصة والمعنية بمشروع القانون للاطلاع عليها وابداء ملاحظاتها حول هذه التعديلات قبل اقراره بالصورة النهائية".
وأشار إلى أن "اللجنة ستعقد اجتماعا الاسبوع القادم لقراءة مشروع القانون بصورة نهائية تمهيدا لاقراره".
وقررت اللجنة إعادة المناطق الحرة الى مشروع القانون بعد ان كانت اخرجتها سابقا من مشروع القانون.
من جهتها، اختتمت لجنة الشؤون الخارجية النيابية مساء أمس برنامجها المعد سابقا لزيارة وتفقد محافظات الشمال بهدف تسليط الضوء عليها نتيجة تضررها جراء تدفق اللاجئين السوريين اليها.
وقال رئيس اللجنة النائب حازم قشوع ان "اللجنة عمدت الى ايجاد ورش عمل مع المجالس البلدية في محافظات اربد والمفرق والزرقاء".
ودعا الى ايجاد ائتلاف يضم معظم المؤسسات المعنية بما في ذلك الجامعات كي يستطيع هذا الائتلاف ان ينتصر للمتطلبات المحقة والضرورية التي ابدتها وبينتها مجالس البلديات في المحافظات الثلاث المذكورة.
واعرب رئيس واعضاء اللجنة عن اعتزازهم وفخرهم بالقوات المسلحة الأردنية والاجهزة الأمنية على ما تقدمه من دور مميز ومهم في اغاثة ومساعدة اللاجئين السوريين والمحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية الحدود.-(بترا)

التعليق