"الوحداتية" يبيتون في إربد و"الفيصلاوية" يشعرون بالذنب وحقوق بث ملخص الدوري على "رؤيا" وذات راس يأمل باصطحاب عقل إلى عُمان

تم نشره في الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً
  • المدربون السعوديون يلتقطون صورة تذكارية مع المحاضر ارشيدات (وسط) - (من المصدر)
  • حارس المرمى في فريق البقعة عمر شطرات بعد اجراء العملية - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الوحدات يبيتون في إربد
توجه لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، إلى مدينة إربد، عقب تدريبهم الذي جرى يوم أمس في عمان، وذلك للمبيت في أحد فنادق مدينة إربد، استعدادا لمواجهة فريق الشيخ حسين، في افتتاح منافسات الاسبوع السادس عشر من دوري المناصير للمحترفين.
وتأتي هذه الخطوة، سعيا لتوفير متطلبات الراحة للاعبين، أملا في استعادة نغمة الانتصارات، التي تدفع الفريق باتجاه احراز لقب الدوري.
وغاب عن معسكر إربد، اللاعب طارق خطاب الذي يحتجب عن المباراة، بسبب عقوبة الإيقاف.
"رؤيا" تحصل على حقوق بث ملخصات الدوري والمنافسات المحلية
ينتظر أن توقع قناة رؤيا خلال الساعات القليلة المقبلة، اتفاقية مع التلفزيون الأردني، للحصول على حقوق بث ملخصات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، وباقي منافسات الموسم الكروي خاصة بطولة كأس الأردن.
وبموجب الاتفاق الذي جرى بين رؤيا والتلفزيون، فإن قناة رؤيا، ستتمكن من بث ملخصات دوري المناصير للمحترفين والبطولات الأخرى، في الموسم الكروي الحالي، إضافة إلى الحصول على حقوق ملخصات الموسم الكروي المقبل.
وأعدت قناة رؤيا كادر عمل مميزا، يشرف عليه الزميل طارق عصفور، لتقديم وجبة دسمة وملخصات مثيرة ومهمة تتعلق بمباريات الدوري، إضافة إلى التقنيات الفنية التي ستدخلها القناة، لتأمين ملخصات ممتعة للجمهور الأردني.
بدء الاجتماعات التنسيقية "السرية" لانتخابات الاتحاد
علمت "الغد" أن أكثر من اجتماع سري، عقد في الايام الماضية، للمرشحين لمنصب عضوية اتحاد كرة القدم، سعيا للتوصل إلى آلية لتنسيق المواقف وحشد الدعم والتأييد، أو التوصل لاتفاقات تدفع في اتجاه اختيار مرشحين محددين.
وشهدت الايام الماضية، "كولسات" ومشاورات، للتوصل إلى مواقف موحدة، في انتظار ما ستسفر عنه تلك الاجتماعات التي تعقد في عمان وخارجها.
المحترف مصطفى من المطار
إلى تدريب الجزيرة
عاد اللاعب محمد مصطفى إلى عمان يوم أمس الاربعاء، قادما من السعودية، بعد أن انهى رحلته الاحترافية في صفوف فريق نادي الشعلة السعودي.
وجاء تأخر اللاعب الأردني في السعودية، رغم انتهاء منافسات الدوري قبل عدة اسابيع، بسبب تأخر الشعلة في دفع مستحقات اللاعب المحترف.
مصطفى المرتبط مع نادي الجزيرة بعقد للعب في الموسم المقبل، حرص على التوجه من المطار إلى تدريب الجزيرة، بناء على طلب النادي الذي فضل حضور اللاعب للتمرين، كدفع معنوي لزملائه، وسعيا للوقوف على الخطوة المقبلة.
مصطفى ولغاية يوم أمس، كان يعتقد أن بامكانه مشاركة الجزيرة في المباريات المقبلة بالدوري، فيما ابلغه النادي صعوبة انضمامه للفريق، وفق التعليمات التي حصل عليها من اتحاد الكرة.
وكانت إدارة نادي الجزيرة، قد توجهت إلى مقر اتحاد الكرة يوم أمس، للوقوف على تعليمات مشاركة اللاعب في ما تبقى من مسابقة الدوري، ليتفاجأ الجزيرة بأن التعليمات لا تسمح، في انتظار فترة القيد المقبلة، وفق ما أكده النادي.
حارس البقعة الشطرات يخضع لعملية
خضع حارس المرمى في فريق البقعة لكرة القدم عمر الشطرات، لعملية في اليد، لمعالجة الوتر الذي تعرض لاصابة استدعت اخضاعه لعملية جراحية.
وستجبر هذه العملية، حارس المرمى على الاحتجاب عن الفريق نحو شهر، قبل العودة للمشاركة في التدريبات.
لاعب الحسين جمال يصاب
 بقطع في الرباط الصليبي
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم احمد جمال، عن اصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وبالتالي انتهاء موسمه الكروي، لحاجته لأشهر طويلة للتعافي من هذه الاصابة التي تحتاج لعملية.
وتعرض اللاعب جمال لإصابة في الركبة، اثناء مشاركته في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة، ليغادر الملعب، ويخضع لفحوصات في الايام التالية كشفت عن قطع في الرباط.
فوز لهايل وخسارة لعدي بكأس الكويت
حقق فريق العربي الذي يحترف في صفوفه احمد هايل، فوزا ثمينا على فريق الصليبخات بنتيجة 1-0، في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير.
أما فريق السالمية الذي يحترف في صفوفه عدي الصيفي، فقد خسر امام فريق الكويت بنتيجة 0-1، ضمن منافسات ذهاب ربع النهائي.
لاعبو الفيصلي يشعرون  بالذنب تجاه جمهورهم
كشف عدد من لاعبي فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، عن شعورهم بالذنب تجاه جمهورهم الذي اصيب بصدمة نتيجة تراجع نتائج الفريق في المرحلة الماضية.
اللاعبون تحدثوا فيما بينهم، عن اشفاقهم على الجمهور الذي يساندهم في كل الظروف والاحوال، وعلى اسم وعراقة النادي الذي ظهر في الفترة الأخيرة بشكل لا يليق باسم وعراقة الفيصلي..
عدد من اللاعبين "لاموا" انفسهم بالدرجة الأولى، معتبرين أن الإدارة ممثلة برئيسها سلطان العدوان، لبت عدد كبير من مطالبهم خاصة المالية منها في الفترة الأخيرة، ولكن ما جرى مع الفريق نتج عن اخطاء تراكمية إدارية وفنية طيلة الموسم، متمنين أن ينجحوا في المباريات المقبلة، في إعادة البسمة إلى جمهورهم المتذمر من نتائج وأداء لاعبيه.
أحد نجوم الفريق، همس في إذن زميله بالقول: "والله لو الإدارة خصمت شهرين على اللاعبين مش شهر واحد، ما حدا راح يلومها بعد الخسائر والعروض المخيبة للاعبين".
وكان النادي الفيصلي، قد عاقب لاعبيه عقب الخسارة امام ذات راس، بخصم راتب شهر.
ذات راس يرغب باصطحاب
عقل إلى سلطنة عُمان
يرغب فريق نادي ذات راس لكرة القدم، إصطحاب مدافع الفريق حاتم عقل إلى سلطنة عُمان، يوم الاحد المقبل، استعدادا لملاقاة فريق السويق العُماني يوم الاربعاء المقبل، في الجولة الأخيرة لمنافسات دوري المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي.
ورغم حرمان عقل من المشاركة أمام السويق، بسبب الإنذارات، إلا أن الجهاز الفني يفضل اصطحاب اللاعب، لمواصلة التدريب مع الفريق للحفاظ على لياقته البدنية، خاصة وأن الفريق تنتظرة مباراة في الدوري عقب عودته من سلطنة عُمان بيومين، وبالتالي ضرورة الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين، لا سيما وأن ذات راس، دخل على خط المنافسة على لقبي الدوري والكأس.
إدارة ذات راس والجهاز الفني، سيعرضون على عقل مرافقة الفريق رغم الحرمان، في انتظار التشاور مع اللاعب للتوصل إلى قرار نهائي، علما أن فريق نادي ذات راس، ضمن التأهل للدور الثاني بعيدا عن نتيجة مباراته المقبلة امام السويق.
ذيب يعود إلى السعودية لاستلام المخصصات ومطالعة العروض
وصل اللاعب عبدالله ذيب إلى السعودية، لاستلام ما تبقى من مستحقاته المترتبة على فريق العروبة الذي احترف عبدالله في صفوفه خلال الموسم الكروي في السعودية.
نادي العروبة السعودي، اجرى اتصالا مع ذيب في عمان، وأبلغه بامكانية الحضور إلى مقر النادي، لتسلم ما تبقى من مستحقاته المالية.
ويستثمر ذيب تواجده في السعودية، لمطالعة بعض العروض الاحترافية التي تلقاها عبر وكلاء أعمال لاعبين، حيث يدرس اللاعب تجديد عقده مع العروبة، أو النظر في عروض من نادي الرائد، وربما الفتح.
ذيب لم يحدد وجهته النهائية حتى الآن، سواء بالعودة للعب في الأردن، أو البحث عن فرصة احتراف أخرى في الخليج وتحديدا السعودية، رغم أن اللاعب سبق وأن اعلن رغبته بالبحث عن فرصة احتراف خارجية، في حال تلقى عرضا جيدا.

كواليس النجوم

• جهود إدارة نادي منشية بني حسن، لم تفلح حتى اللحظة، في اقناع المدير الفني لفريق الكرة بلال اللحام، في تجديد عقده مع الفريق لموسم آخر... الإدارة تسعى لضمان تجديد المدرب، إلا أن اللحام فضل تأخير البت في الموضوع، لحين انتهاء منافسات الموسم الحالي، ما اعتبره البعض محاولات من المدرب للتهرب من التجديد في الوقت الحالي، رغم العلاقة الطيبة التي تربط المدرب مع الإدارة واللاعبين.
• مدرب حراس مرمى فريق شباب الأردن لكرة القدم أنيس شفيق، خرج راضيا بعد جلسة مع الإدارة، تم فيها الإتفاق على فسخ العقد بالتراضي، مع حفظ حقوق المدرب...شفيق تواجد في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، لتسليمهم كتاب المخالصة، تمهيدا لضمان كامل حقوقه المالية... نادي شباب الأردن قام بتعيين عمر الكسواني مدربا لحراس المرمى، خلفا لشفيق.
• مدرب اللياقة البدنية الأردني محمد هاشم، الذي يعمل مدربا للياقة البدنية في نادي صحم العُماني، حظي بإطراء وسائل الاعلام العُمانية، بعد تأهل فريقه ببطولة الخليج على حساب الرائد السعودي... هاشم عمل ضمن الجهاز الفني لفريق صحم عندما كان احمد عبدالقادر مديرا فنيا للفريق، قبل أن يواصل هاشم مسيرته مع الفريق العُماني رغم استقالة عبدالقادر لتصفه احد وسائل الاعلام بالجندي المجهول، عقب الفوز على الرائد السعودي ببطولة الخليج أول من أمس.
• إدارة نادي الحسين إربد، زارت تدريب الفريق، وقامت بتوزيع الحلوى على اللاعبين، لشحذ هممهم للمباراة المقبلة بالدوري.
• عدد من رؤساء واداريي أندية المحترفين، تواجدوا بشكل ملحوظ يوم أمس في مقر اتحاد الكرة، وتحديد في مكتب المدير المالي، سعيا لتسلم المستحقات.
• مدرب حراس المرمى السعودي فريد عسيري، الذي يشارك في دورة التدريب الآسيوية التي تقام في عمان، ارسل بريدا إلكترونيا إلى "الغد"، يحمل عبارات الشكر والثناء لاتحاد كرة القدم، من قبل المدربين السعوديين المشاركين في الدورة.
عسيري اشاد بحفاوة اتحاد كرة القدم وبحفاوة الأردنيين، مشيرا إلى انه وزملاءه سعيدون بالترحاب الذي وجدوه من قبل المسؤولين الأردنيين، مؤكدا أن الأردن يبقى كما عهدها الجميع، تفتح ذراعيها لكل العرب.
المدربون شكروا ايضا المحاضر خلدون ارشيدات ومساعده سمير رحال، على جهودهما في تقديم المعلومة باسلوب سهل وشيق.
• المدير الفني الجديد لفريق العربي لكرة القدم محمد عبابنة، استعان بالمدرب ضرار الصفدي، ليعمل مساعدا له في الفريق، فيما تم الإبقاء على نسيم دويكات مدربا لحراس المرمى.
• إدارة نادي شباب الأردن، كثفت من جهودها، لإعادة ترتيب فريق الكرة، بعد أن تراجع مستواه ونتائجه بشكل ملفت، ما وضعه في دائرة خطر الهبوط... الفريق يسعى لنتائج أفضل في المباريات المقبلة، أملا في استعادة شيئا من هيبته كبطل.
• عدد من لاعبي فريق محترف، توجهوا إلى إداري الفريق، لتقديم شكوى ضد أحد زملائهم، بتهمة زرع بذور الفتنة بين اللاعبين.. الإداري لم يتخذ اجراء عمليا، ولكنه طالب اللاعبين بالحذر من اللاعب الذي يشكو.
• وكيل أعمال لاعبين، اضطر للاتصال مع نجم كروي أكثر من 10 مرات دون أن يجد ردا من اللاعب، ليقوم وكيل الاعمال بالوصول إلى اللاعب عبر شقيقه، ليأتي رد النجم انه منهمك في "صبة باطون"، ولا يرغب بالرد عن أي هاتف.
وكيل الأعمال الذي استغرب جواب اللاعب قدم عرض مغريا لاحتراف اللاعب في الدوري السعودي، في انتظار الخطوات المقبلة، رغم عدم حماس النجم لهذا العرض الاحترافي، اعتقادا منه بأن ناديه الحالي لن يسمح له الاحتراف لارتباطه بعقد لموسم آخر.

[email protected]

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جزيرة (وحدات)

    الخميس 17 نيسان / أبريل 2014.
    محمد مصطفى للوحدات