المنتخب يفوز على نظيره الفلسطيني بالعشرة

"النشميات" يسترددن لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم

تم نشره في السبت 19 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً
  • كابتن المنتخب النسوي ستيفاني النبر (يمين) تقود هجمة على مرمى المنتخب الفلسطيني امس -(تصوير: جهاد النجار)

يحيى قطيشات

عمان - استردد المنتخب النسوي لكرة القدم لقب بطولة غرب آسيا الغائب عنه في النسختين الاخيرتين، بعدما توج بزعامة النسخة الخامسة، التي اختتمت منافساتها أمس في عمان بمشاركة أربع منتخبات.
منتخب “النشميات” تخطى في مباراته الثالثة والاخيرة نظيره المنتخب الفلسطيني بنتيجة 10-0، في مباراة جرت على ملعب البتراء  ليرفع رصيده الى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند 6 نقاط بالمركز الثاني، ونالت اللاعبة لونا المصري جائزة افضل لاعبة.
ويأمل المراقبون أن يمنح الفوز بالبطولة “النشميات” دفعة معنوية قبل مشاركته في نهائيات آسيا التي تقام في فيتنام الشهر المقبل.     
الأردن 10 فلسطين 0
اشعلت اللاعبة لونا المصري فتيل اللقاء مبكرا، بعدما ارسلت قذيفة من قوس الجزاء لترتطم بالقائم الايمن وتستقر في شباك الحارسة الفلسطينية عبير غنايم د:7، هدفا زاد من سيطرت الثلاثي شروق الشاذلي ولونا المصري وستيفاني على منطقة المناورة، مع تفعيل المنظومة الهجومية عبر الاطراف من خلال تبادل ياسمين خير وسما خريسات الادوار في الميسرة، والتواجد المثمر للثنائي انشراح حياصات وشهناز ياسين في الميسرة، فأضحت المواقع الدفاعية الفلسطينية تحت تهديد كثيف، لترسل خريسات كرة عرضية تجاوزت نيفين كليب وحنين ناصر لتجد قدم “المتربصة” شهناز ياسين تزرعها في الشباك د:13.
الهدﻓﺎن رﻓﻌﺎ وﺗيرة اﻟﻠﻘﺎء فأطبقت “النشميات” على مجريات اللقاء، واستفدن من تراجع حمامة جربان وولاء حسين وكارول صاهيجان للمواقع الخلفية لمساندة الدفاع، فبقيت المهاجمة نتالي شاهين بدون امداد بالكرات، ما ارح الثنائي آية المجالي وهبة فخر الدين ومن ورائهما الحارسة شرين الشلبي، ومن هجمة قادتها انشراح حياصات من ميسرة المنتخب الفلسطيني تجاوزت المدافعة ومررت الكرة صوب المصري التي سددتها هدفا ثالثا د:25، ولم تحسن غنايم التعامل مع العرضية السهلة المرسلة من انشراح حياصات لتسقط في مرماها الهدف الرابع د:34.
ومع انهيار دفاعات المنتخب الشقيق استقبلت سما خريسات الكرة في منطقة الجزاء وسددتها في الشباك هدفا د:40، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب بخماسية بدون رد.
خماسية اخرى
استمرت الافضلية في الشوط الثاني للاعبات المنتخب اللواتي اطبقن على كافة انحاء الملعب ومن كافة المحاور، لتظهر ميساء جبارة على الساحة وتسجل الهدفين السادس والسابع بنفس الاسلوب في الدقيقتين 48، 52، ليخرجها المدرب ويزج بعبير النهار، ويطرد الحكم اللاعبتين سما خريسات ونيفين كليب بعد تبادلهما الضرب!.
وادت انشراح حياصات وسددت كرباجا بعيد المدى استقر في مرمى غنايم الهدف الثامن د:71، وفشلت غنايم في رد كرة النبر لتواصل طريقها نحو المرمى د:75، وتشارك المدافعة آية المجالي في زيادة الغلة بهدف عاشر
د:80 ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب النسوي 10-0.

yahia.qtaishat@alghad.jo

 

التعليق