"الحصن الجامعية" تفصل 13 طالبا اشتركوا بمشاجرة

تم نشره في الأحد 20 نيسان / أبريل 2014. 03:13 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 20 نيسان / أبريل 2014. 03:44 مـساءً
  • كلية الحصن الجامعية - (ارشيفية)

أحمد التميمي

إربد – فصلت كلية الحصن الجامعية، اليوم الأحد، وبناء على تنسيبات لجنة التحقيق مع الطلبة في الكلية اتخاذ عقوبة الفصل لمدة فصلين وفصل دراسي واحد بحق 13 طالبا ثبت تورطهم في المشاجرة الجماعية التي وقعت الأسبوع الماضي عند البوابة الخارجية للكلية، وفق عميد الكلية الدكتور يحيى خريسات.

وأوضح خريسات في بيان صحفي ملابسات المشاجرة والتي تحدث عنها عدد من وسائل الإعلام ووردت عدة مغالطات دون الرجوع لإدارة الكلية، مشيرا إلى أن مجموعة من طلبة محافظتين مجاورتين نشب بينهم خلاف حاد امتد إلى مشاجرة خارج أسوار الكلية، وتم إغلاق البوابات خوفا من امتداد المشاجرة داخل الحرم الجامعي.

ولفت إلى انه سقط داخل الكلية عدد من الحجارة، ولكنها بحمد الله لم تصب أي طالب، ولم توقع الضرر في أي من ممتلكات الكلية، كما أن الكلية لم تعلق الدوام كما قالت بعض وسائل الإعلام، لكن نظرا لحدوث مشاجرة فقد ساد شعور من الخوف لدى بعض الطالبات والطلبة ففضلوا المغادرة إلى منازلهم  وتم تأمينهم برفقة قوات الأمن العام إلى الحافلات العامة.

وأكد أنه تم التحفظ داخل حرم الكلية على ما يزيد على (40) طالبا من طلبة إحدى المحافظات القريبة  وهم طرف في المشاجرة مع أن عددا منهم لم يشارك بالعنف حيث كانوا أقلية مقارنة بطلبة المحافظة الأخرى ، وتم تأمينهم إلى محافظتهم كإجراء احترازي بحافلات الكلية وبرفقة موظفين من الكلية حتى لا تتفاقم المشكلة.

وأشار إلى انه تم على مدار الأسبوع الماضي التحقيق مع ما يزيد على (30) طالب وطالبة والرجوع إلى كاميرات المراقبة حيث تم التعرف على جميع المتورطين بأعمال العنف الجامعي ومحاسبتهم وفق نظام جامعة البلقاء التطبيقية.

وقال خريسات إنه وبتوجيهات مباشرة من رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة، وجه عدة أقسام في الكلية هي (شؤون الطلبة والنشاطات الطلابية والعلاقات العامة) لعمل دراسة وافيه لتوضيح ملابسات المشكلة من خلال التحقيق والاستماع لأراء الطلبة المشاركين والاستعانة بالتحقيقات مع الطلبة وكاميرات المراقبة، وذلك بهدف معرفة الأسباب وإيجاد حلول وقائية مستقبلا لتلافي حدوث مثل هذا النوع من المشاكل في كلية الحصن الجامعية.

كما وجه قسم النشاطات الطلابية في الكلية لعمل دورة متخصصة لجميع الطلبة الذين يحملون عقوبات الإنذار النهائي وما دون في مهارات الاتصال والتعامل مع الزملاء بحيث تعقد أحد أيام السبت ويكون حضورها إجباريا.

[email protected]

@tamimi_jr

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عملوالواجب (iyad)

    الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014.
    يعني الله يعطيهم العافيه الادارين في الجامعة و عنجد تصرفهم اكثير ممتاز و بحل مشاكل مش زي امعان و الكرك و غيرو اكثير ولازم الجامعات يكونو جدين في هاي الامور عشان انحافض على هيبة العلم في الاردن و الله يفقهم