نجوم يناقشون "بغرابة" تحركات "الآسيوي" والاتحاد يضيع فرصة تأهيل مدرب و"الأولمبي" يعاني نقص اللاعبين وخانكان يدرس إبعاد لا

تم نشره في الأحد 20 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً
  • الاسطورة مارادونا يصافح النجم الاردني زكي ابو ليلى خلال برنامج المواهب الكروية "فكتوريوس" -(من المصدر)
  • مدرب المنتخب الوطني حسام حسن يهنئ مدرب منتخب الاوروغواي عقب المباراة التي جمعت المنتخبين - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
رياضيون يتحدثون بغرابة عن تحركات الاتحاد الآسيوي
تحدث عدد من الرياضيين بغرابة، عن مقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بدمج منصب رئيس الاتحاد الآسيوي مع منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، معتبرين أن تلك التحركات التي وصفها البعض بغير المنطقية، تشكل خطورة بالاتجاه الخطأ، خاصة وأن سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، نجح بامتياز في تقديم خدمات كثيرة جدا للكرة الآسيوية، ما يعكس أهمية تواجد شخصية معروفة بحجم سموه في هذا المنصب.
عدد من الرياضيين، وخلال سهرة رياضية، تحدثوا عن ميزة حظيت بها الكرة الآسيوية في السنوات الثلاث الماضية، تمثلت في تواجد سمو الأمير علي في هذا المنصب، ما جلب الكثير من الخدمات للكرة الآسيوية، بشهادة جميع الدول التي استفادت من تلك الجهود.
محترف عربي يلعب في الأردن، شارك في هذا النقاش العفوي، اشار إلى أن المنطق يقول أن شخصية بحجم سمو الأمير علي، نجحت بامتياز في نقل قضايا وهموم ومشاكل الكرة الآسيوية إلى "فيفا"، تمهيدا لحلها، فيما يتفرغ رئيس الاتحاد الآسيوي لمعالجة المشاكل الداخلية للكرة الآسيوية وما أكثرها، وبالتالي فإن تواجد سمو الأمير علي في هذا المنصب، يشكل دعما كبيرا جدا للكرة الآسيوية التي نهضت بشكل واضح في السنوات الثلاث الاخيرة.
الرياضيون خرجوا بنتيجة واحدة، تتمثل في محاولات غير بريئة تقف وراء هذا المقترح، وبالتالي ضرورة وقوف الاتحادات الآسيوية إلى جانب الغاء هذا المقترح اذا ما ارادت مواصلة تحقيق المكتسبات القادمة من الاتحاد الدولي.
اتحاد الكرة يضيع فرصة ايفاد مدرب وطني لدورة تدريبية مجانية من "الآسيوي"
اضاع اتحاد كرة القدم، فرصة ايفاد مدرب وطني، لدورة تدريبية احترافية، يقدمها الاتحاد الآسيوي مجانا، وتستمر لفترة طويلة، وتشتمل على خبرات كبيرة جدا، من خلال تجول المدرب الموفد في أكثر من بلد عالمي متطور في كرة القدم.
اتحاد الكرة المسؤول عن ضياع هذه الفرصة التي من الصعب تعويضها، جاءت بعد أن اكتفى الاتحاد بايفاد مدير دائرة التطوير في اتحاد الكرة زياد عكوبة فقط، رغم أن الاتحاد الآسيوي طلب ايفاد مدربين.
وبالعودة إلى التفاصيل، فقد طلب "الآسيوي" من اتحادنا إيفاد مدربين لخوض هذه الدورة الاحترافية المتطورة جدا في كرة القدم، ليسمي الاتحاد عكوبة (رغم أن هذا المدرب غائب عن ممارسة المهنة منذ سنوات ويكتفي بدور مكتبي)، فيما حاول تنسيب مدرب ثان، إلا انه لم يسعفه الوقت في ذلك.
الاتحاد حاول ايفاد المدير الفني للمنتخب الاولمبي جمال ابو عابد، إلا أن الاخير اعتذر لظروف اشرافه على المنتخب الذي تنتظره مشاركة في فلسطين، لينتقل الاتحاد لمحاولة إيفاد المدربة سوسن حساسين التي اعتذرت ايضا عن عدم المشاركة، ليقع الاتحاد في مطب ضياع الوقت، وبالتالي ضياع فرصة الحاق مدرب وطني لهذه الدورة المتقدمة التي تتحمل مسؤولية ضياعها الدائرة الفنية في اتحاد الكرة.
وتفيد المعلومات بان عددا من المدربين المحليين، عاتبون جدا على اتحاد الكرة لعدم نجاحه في استثمار هذه الفرصة الكبيرة، حيث كان بامكانه إيفاد مدرب وطني قادر على خدمة الكرة الأردنية امثال أحمد عبدالقادر وعيسى الترك واسلام ذيابات وبلال اللحام وراتب العوضات وغيرهم من المدربين الذين دهشوا لضياع فرصة ايفاد مدرب ثان لهذه الدورة، علما أن عكوبة غادر عمان متوجها إلى ماليزيا، للمشاركة في هذه الدورة التي تمتد على مدار عامين، وعلى اوقات متباعدة.
ولم يتسن معرفة فيما اذا كان اتحاد الكرة، سيبحث في أسباب ضياع هذه الفرصة، لوضع النقاط على الحروف، ومحاولة تدارك مثل هذه الاخطاء مستقبلا.
المنتخب الأولمبي يلغي مباراة الوحدات لنقص في اللاعبين
قرر المنتخب الاولمبي لكرة القدم، الذي يقوده جمال ابو عابد، الغاء المباراة الودية التي كانت مقررة يوم أمس امام فريق الوحدات، بسبب عجز المنتخب عن تجميع لاعبيه المنهمكين في صفوف أنديتهم.
ووفق المعلومات فإن أبو عابد، اراد الابقاء على تحضيرات المنتخب قائمة، من خلال مباراة ودية، ولكنه اصطدم بعدم القدرة على تجميع لاعبيه، في ظل التزام اللاعبين مع أنديتهم، ووجود صعوبة في اقناع الأندية بالتخلي عن لاعبيها المنضمين للمنتخب، ما تسبب في الغاء مباراة الوحدات، وصعوبة تنظيم مباريات ودية بالعدد المطلوب.
وتفيد الانباء بان بعض الأندية، ترفض ارسال لاعبيها للمنتخب الاولمبي، بداعي التزام اللاعبين مع أنديتهم في التدريبات والمباريات الودية والرسمية، إضافة إلى المباريات الآسيوية، ما خلق معضلة للمنتخب الباحث عن تمثيل مشرف للأردن.
ووفق المعلومات ايضا، فإن عددا من الأندية عرضت ارسال لاعب او لاعبين فقط من فرقها الكروية، للمشاركة في مباريات ودية للمنتخب الاولمبي، ما خلق مشكلة تقف عائقا أمام تحضيرات "الاولمبي"، وبالتالي ضرورة عقد اجتماع بين المنتخب والأندية، في محاولة لرفع درجة التنسيق بما يخدم الكرة الاردنية منتخبات وأندية.
النجم الاردني أبو ليلى يأمل بمواصلة التألق برفقة مارادونا
يأمل النجم الأردني زكي أبو ليلى، بمواصلة تألقه ومشواره الناجح في برنامج " ذا فكتوريوس"، الذي تنظمه قناة دبي، باشراف اسطورة كرة القدم العالمية مارادونا.
هذا البرنامج الذي يعنى بالمواهب الكروية في العالم العربي، شهد حضورا أردنيا تمثل في ابو ليلى الذي واصل خوض التصفيات منذ بدايتها، حتى وصل حاليا إلى المجموعة النهائية التي تضم 22 موهبة كروية عربية، بانتظار مواصلة التصفيات لاختيار النجم الكروي.
والد اللاعب أبو ليلى، اشار إلى أن ابنه ذو
الـ 19 ربيعا، والذي يلعب في صفوف فريق شباب الاردن تحت سن 18، نجح في اجتياز التصفيات الاولية، ليصل إلى قائمة الـ 44 لاعبا، قبل أن تتم تصفيتهم ليصلوا إلى 22 لاعبا من ضمنهم النجم زكي، اللاعب الأردني الوحيد في التصفيات برفقة الاسطورة مارادونا.
ويأمل والد اللاعب بمواصلة تألق ابنه، سعيا للوصول إلى المراحل النهائية، خاصة وأن الفائز باللقب، سيحصل على 100 ألف دولار، مع عقد في نادي عالمي.
يشار إلى أن زكي يعتبر موهبة كروية اردنية، تستحق الرعاية والدعم، أملا في استثماره في خدمة المنتخبات الوطنية.
الجزيرة يعتزم استئناف حرمان الزغير وعبدالستار يحتفل
أكد نادي الجزيرة، عزمه تقديم استئناف لدى اتحاد الكرة، على قرار ايقاف لاعب فريقه الكروي احمد الزغير 4 مباريات.
الجزيرة يعتزم زيارة اتحاد الكرة اليوم، لتقديم الاستئناف.
إلى ذلك وزع حارس مرمى الجزيرة أحمد عبدالستار يوم أمس، الحلويات على زملائه بمناسبة قدوم مولوده الذكر.
مدرب الرمثا يستعد لتقرير يطلب فيه استبعاد لاعبين
ينتظر أن يقدم المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عماد خانكان، تقريرا لإدارة النادي، يتضمن اسماء لاعبين يمكن الاستغناء عنهم خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن تكون عقودهم قد انتهت رسميا.
ووفق المعلومات فإن تقرير خانكان، سيتضمن إمكانية استبعاد اغلب اللاعبين الوافدين إلى الرمثا من خارج المدينة، خاصة من العاصمة عمان، في ظل عدم القدرة على اثراء الفريق بالشكل المطلوب.
إدارة الرمثا ستدرس تقرير المدرب، قبل الرد على ما جاء فيه.
طارق السعيد: حسام ابلغ الاتحاد رغبته بحضور مونديال البرازيل
كشف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم طارق السعيد، في حديث منسوب لموقع "الفجر الرياضي المصرية"، أن مواطنه المدير الفني لمنتخبنا الوطني حسام حسن، طلب من اتحاد الكرة حضور مونديال البرازيل.
وتاليا نص الخبر الصحفي كما ورد في الصحيفة، حيث لم يتسن لنا التأكد من الخبر لتواجد حسام خارج الاردن:
"أكد طارق السعيد، المدرب العام للمنتخب الأردني أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن طلب من الاتحاد الأردني لكرة القدم إتاحة الفرصة له للسفر إلى البرازيل لحضور كأس العالم ومتابعة تدريبات المنتخبات العالمية للاستفادة من خبراتهم وهو ما سيوافق عليه الاتحاد.
وأوضح فى تصريحات تلفزيونية أن حسام دأب على تثقيف نفسه رياضياً وتدريبياً مع المنتخب الأردني من أجل تحقيق حلمه بالعودة لقيادة الفراعنة فى المستقبل".

كواليس النجوم

• رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، واثناء متابعته لمباراة فريقه أمام المنشية أول من أمس من المدرج، اشاد بمستوى الحكام، خلال حديث جانبي مع مدير دائرة الحكام سالم محمود.
• لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم، وعقب الفوز على فلسطين بنتيجة 10-0 أول من أمس، ضمن بطولة غرب آسيا، توجهن مباشرة إلى الفندق، حيث تناولن "المناسف"، احتفاء باسترداد لقب غرب آسيا، قبل أن يعدن إلى الملعب لاستلام كأس البطولة من سمو الأمير علي بن الحسين.
• لاعبا فريق الفيصلي لكرة القدم قصي أبو عالية ورائد النواطير، خضعا لتدريب فردي لوحدهما في ملعب البتراء يوم أمس، في ظل تعرضهما لاصابة...أبو عالية كان ضمن كشف الفيصلي أمام المنشية دون أن يشارك، فيما تواجد النواطير خارج الكشف.   
• اللاعب عبدالله ذيب، عاد من السعودية، بعد أن حصل على مخالصة من نادي العروبة السعودي، تمهيدا لتحديد وجهته المقبلة سواء بالتجديد مع العروبة أو الانتقال لناد آخر.. ذيب يستثمر حاليا هذه الفترة الخالية من المنافسات، للقيام برحلة سياحية داخل ربوع الأردن.
• جمهور الفيصلي حيا أول من أمس، حارس المرمى العائد لؤي العمايرة، بعد ادائه اللافت أمام المنشية، رغم الغياب الطويل للحارس عن الخشبات الثلاث.
• المدرب الأردني لفريق شباب الجيل اليمني ماهر اسماعيل، خاض أول من أمس مباراة امام فريق التلال، انتهت بالتعادل السلبي، بانتظار المباراة المقبلة أمام أهلي تعز يوم الجمعة المقبل.
• مدير دائرة التطوير في اتحاد الكرة زياد عكوبة، الذي غادر إلى ماليزيا، للمشاركة في دورة التدريب الاحترافيه المتقدمة، حاول الحصول على مياومات لهذه السفرة، ولكنه غادر دون تحقيق الهدف.

 [email protected]

@kkhatatbeh

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كيف ؟؟ (ابو سند)

    الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014.
    كيف الجمهور حيا العمايرة والمباراة اقيمت بدون جمهور بقرار اتحادي ؟؟؟؟؟؟
  • »الجمهور يححي العمايرة (ابو سند)

    الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014.
    احيطكم علما ان مباراة الفيصلي والمنشية اقيمت بقرار اتخادي بدون جمهور . اذا كيف حيا الجمهور العمايرة ؟؟؟؟؟؟؟