79 مليونا لمشاريع المياه والصرف الصحي في الزرقاء

تم نشره في الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014. 01:59 مـساءً

الزرقاء- قال امين عام وزارة والمياه والري المهندس توفيق الحباشنة ان الوزارة خصصت 78 مليونا و700 الف دينار لمشاريع المياه والصرف الصحي لمحافظة الزرقاء خلال العام الحالي.

وبين الحباشنة خلال زيارته لمديرية مياه الزرقاء اليوم الاثنين، ان هذه المشاريع ستمول من خلال موازنة السلطة وصندوق تنمية المحافظات والمنحة الخليجية، مشيرا الى ان هذه المشاريع ستشمل انشاء خط رديف من محطة رفع صرف صحي غرب الزرقاء الى محطة تنقية السمراء بكلفة 23 مليون دينار وانشاء محطتي رفع صرف صحي في شرق وغرب الزرقاء بكلفة 14 مليون دينار وانشاء مشروع صرف صحي ومحطة تنقية في مناطق الظليل والحلابات.

واشار الى ان المشاريع ستشمل ايضا تحسين شبكات المياه في عدد من مناطق الزرقاء وتحسين التزويد المائي، وتركيب محطات تحلية وتأهيل وتجهيز عدد من الابار، مبينا انها ستشمل كذلك تقديم خدمة المياه والصرف الصحي لتجمعات سكانية ضمن مناطق جيوب الفقر في المحافظة وعمل صيانة لشبكات الصرف الصحي في مخيم حطين وعدد من الخطوط في مدينة الزرقاء.

وقال ان الوزارة طرحت عطاءات بقيمة 15 مليون دينار من اجل شراء اليات جديدة لتحديث الاليات التابعة لوزارة المياه والتي اصحبت غير قادرة على العمل بكفاءة عالية.

وبين الحباشنة ان الوضع المائي لمحافظة الزرقاء سيشهد تحسنا هذا العام حيث تم زيادة كميات المياه المخصصة للمحافظة بواقع 2000 متر مكعب في الساعة الامر الذي سيزيد من ساعات الضخ للمواطنين، مشيرا الى انه يجب زيادة كفاءة تحصيل اثمان المياه المتراكمة على المواطنين في محافظة الزرقاء والبالغة اكثر من 10 ملايين دينار .

من جهته عرض مدير مياه الزرقاء المهندس محمد ابو ميدان للتحديات التي تواجه المديرية والتي تتمثل بنقص عدد الاليات وتعطل معظمها نتيجة قدمها وعدم تحديثها منذ ما يقارب 15 عاما، مبينا ان محافظة الزرقاء بحاجة لتنفيذ عدد من المشاريع كتركيب مضخات احتياطية وتمديد خطوط مياه في عدد من المناطق، وانشاء مختبر لفحص عينات مياه الشرب، والبحث عن مصادر مياه جديدة في مناطق العالوك وصروت وبيرين ومرحب والركبان.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحديث شبكة خطوط المياه (ziad)

    الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014.
    ان شبكة خطوط المياه في اسكان ماركا الثاني (النقب) واسكان الامير هاشم مهترئه ودائمة النزيف في الشوارع حيث ان عمر شبكة المياه حوالي 25 عام وانتهى عمرها الافتراضي منذ سنين عديده ومديرية مياه الرصيفه تعلم ذلك ويقولون انه في كل عام عندما يرصدون ميزانيه لتحديث الشبكه تذهب الى مكان اخر . والباقي عندكم