"المعلمين": تعديل المادة 111 من نظام الخدمة الجديد جاء بعد متابعات

تم نشره في الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

آلاء مظهر

عمان - قالت نقابة المعلمين على موقعها الإلكتروني إن "التعديل الذي أجراه مجلس الخدمة المدنية على المادة "111" من نظام الخدمة الجديد، جاء بعد متابعات النقابة الحثيثة حول نظام الخدمة المدنية، وما يحويه من مواد جائرة بحق موظفي القطاع العام عموماً والمعلمين خصوصا".
وأشارت النقابة على موقعها الإلكتروني أمس إلى أن تعديل المادة "111" التي تعنى بالإجازات المرضية وآليات احتسابها، وعدلت بإلغاء (احتساب الاجازة المرضية من الإجازات السنوية) للموظف في حال أنها زادت على سبعة أيام لمخالفتها التشريعية، في حين أنها كانت تحسب في النظام الجديد، أزال الفجوة الزمنية والقانونية في المادة نفسها.
ولفتت إلى أنه لم تتعامل المادة مع الإجازة المرضية التي تزيد على سبعة ايام وتقل عن الشهر، مع التأكيد على ضبطها كالتالي: "تحسب الإجازات المرضية بما هو دون 7 أيام عن طريق تقرير طبي معتمد لدى وزارة الصحة، وإذا كانت اكثر من ذلك فإنها تعتمد عن طريق تقرير من اللجنة الطبية المختصة".
وأشارت النقابة إلى أن هذه التعديلات تأتي بعد ضجة إعلامية وأخرى نقابية قامت بها النقابة، حيث قدمت أكثر من 30 تعديلا واستقبلت شكاوى من معلمي الميدان، لكن تبقى حقوق المعلمين الذين حسمت رواتبهم أو احتسبت من إجازاتهم السنوية بانتظار العدالة.

alaa.mathher@alghad.jo

alaaMathher1@

التعليق