الجامعة الأردنية تمنح الدكتوراه الفخرية للأمير الوليد بن طلال

تم نشره في الاثنين 21 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان – الغد - قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية منح سمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الدكتوراة الفخرية في الأعمال الدولية، تقديرا لجهوده العالمية في صناعة الأعمال وإحداث التنمية الاقتصادية في ميادين الأعمال والإدارة والسياحة والإعلام.
وقررت الجامعة إقامة حفل كبير اليوم دعت إليه جميع الفعاليات الرسمية والجهات المهتمة داخل الأردن وخارجه لهذه الغاية.
ويأتي منح سموه الدكتوراه الفخرية ضمن رؤية الجامعة في التواصل مع المجتمع الخارجي، وتقديرها لإسهاماته كأحد أبرز الشخصيات الاقتصادية في العالم، وتميزه في مجال الريادة والقيادة والاستثمار.
ويعد سموه أفضل شخصية مؤثرة في السياحة في الشرق الاوسط، وشخصية العالم الإعلامية الخليجية الرائدة، وسفير القيادات الإعلامية العربية، والشخصية الاقتصادية الأولى في الوطن العربي.
وتصدر العديد من القوائم العالمية مثل قائمة الـ(50) شخصية عربية الأكثر تأثيرا في العالم، وقائمة أقوى شخصية عربية، وقائمة أهم (10) رؤساء شركات مبتكرين في العام 2011، وقائمة أبرز الرواد في العالم العربي.
يذكر أن الجامعة الأردنية منحت الدكتوراه لـ 17 شخصية خلال الخمسين عاما الماضية، كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب للمغفور له جلالة الملك الحسين في العام 1965 وآخرها الدكتوراه الفخرية في العلوم الإدارية لدولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي في العام 2014.

التعليق