العكور: 120 مدرسة حكومية تستفيد من برنامج تحسين البيئة التعلمية

تم نشره في الثلاثاء 22 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

آلاء مظهر

عمان- أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة محمد العكور أن برنامج "نحو بيئة تعلمية أفضل: بناء القدرات" الذي تنفذه الوزارة بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، يهدف إلى تحسين نوعية البيئة التعلمية لدعم تحصيل الطلبة في 120 مدرسة حكومية، وتنمية وتطوير المهارات الوظيفية لمجموعة من العاملين في مركز الوزارة.
وقال خلال رعايته أمس مندوباً عن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حفل ختام البرنامج الذي عقد في فندق أنتركونتننتال، إن البرنامج يسعى إلى إكساب الكادر الإداري والتدريسي مهارات التقييم الذاتي من خلال معايير مقياس التقدم لتطوير العمل في المدارس المشاركة في البرنامج، لتمكين الطلبة والأهالي والمجتمع المحلي بالمعلومات والمهارات والمصادر اللازمة لتحسين المناخات الصفية وسلوكيات الطلبة واستدامة البيئة التعلمية.
من جانبها، بينت رئيسة بعثة USAID بيث بيج أن الوكالة تفخر بعملها مع الوزارة لتحسين البيئة التربوية في المدارس المشاركة، وعددها 120 مدرسة حكومية وتحضير الطلبة للاقتصاد المعرفي والعمل بانتاجية عالية.
بدورها، بينت مدير البرنامج سلفيا إليسون أن البرنامج ساعد الطلبة والمعلمين على العمل بروح المشاركة مع المجتمع المحلي لتحسين وتطوير البيئة المدرسية وتعزيز السلوكيات الايجابية وتخفيض السلبية، وتحسين الإدارة والمساءلة، مشيرة إلى أن 7 مدارس مشاركة تم ترشيحها لجائزة الملكة رانيا العبدالله.
وبينت مديرة التعليم النظامي في الوزارة الدكتورة زينب الشوابكة في كلمة ألقتها نيابة عن اللجنة الفنية للبرنامج أن تجربة البرنامج أظهرت أهميتها على المستوى المحلي للمجتمع المدرسي ومستوى الوزارة كذلك، حيث تقوم الوزارة حالياً بمراجعة معايير قياس التقدم الخاصة في بيئة التعلم تمهيداً لتضمينها في البرنامج الوطني لتطوير المدرسة والمديرية.

alaa.mathher@alghad.jo

@alaamathher1

التعليق