568.7 ألف مسافر يعبرون مطار "الملكة علياء" في آذار

تم نشره في السبت 26 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً
  • مسافرون قادمون إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي - (أرشيفية)

عمان – الغد- ارتفعت أعداد المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر آذار (مارس) الماضي بنسبة 3.4 %، لتصل إلى568.7  ألف مسافر مقارنة مع 549.8 ألف مسافر في نفس الفترة من العام 2013.
وذكرت مجموعة المطار الدولي وهي الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي عن مواصلة مطار الملكة علياء الدولي تحقيق نتائج إيجابية في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال شهر آذار (مارس) 2014.
كما حققت أعداد المسافرين السنوية زيادة ملموسة بنسبة 12.1 % لتصل إلى 1.65 مليون  مسافر، مقارنة مع 1.47 مليون  مسافر في نفس الفترة العام الماضي.
وعلى صعيد مماثل، شهدت حركة الطائرات ارتفاعاً بنسبة 4.8 %، مسجلة 5963 حركة مقارنة مع 5692 حركة في شهر آذار (مارس) من العام الماضي، ليرتفع معدل حركة الطائرات السنوية بنسبة 7 %.
وتعليقاً على هذه النتائج، قال  الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر : "تعكس الاستمرارية في تسجيل نتائج إيجابية لأعداد المسافرين وحركة الطائرات التزام "مجموعة المطار الدولي" بالتأكيد على مكانة مطار الملكة علياء الدولي كبوابة عالمية توفر خدمات ومرافق بما ينسجم مع أعلى معايير قطاع الطيران.
وأكد "ان هذه النتائج  تتماشى تماماً مع هدف المجموعة  في تعزيز صورة الأردن كمركز تنقل إقليمي من جهة، والارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها المطار من جهة أخرى."

التعليق