حمدان: تعليمات البطولات تهدف إلى تطوير المستوى الفني

جلسة مشتركة تجمع اتحاد كرة اليد والأندية

تم نشره في الأحد 27 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً
  • المدرب قطيشات يوجه لاعبي المنتخب في تدريب سابق - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان- جدد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور ساري حمدان، دعوته للأندية المعترضة، للحوار مع الاتحاد وحل المشكلة القائمة حاليا، موضحا أن الاتحاد ومنذ بداية المشكلة أبقى أبواب الحوار مفتوحة أمام الأندية، ومؤكدا أن الهدف من وضع التعليمات الجديدة وآلية الدعم المالي، هو تحسين المستوى الفني للأندية وتطوير البطولات خصوصا بطولات الفئات العمرية، التي يعتبرها الاتحاد ركيزة أساسية في عملية التطوير الشاملة.
وقال حمدان إن الاتحاد ومنذ بداية العام الحالي وضع برنامجا متكاملا، اشتمل على تعديل اللائحة الداخلية التي يتعامل معها الاتحاد في إقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة، وإجراء التغييرات على التعليمات والأنظمة لكافة البطولات المحلية، ووضع الخطط الكفيلة بتطوير المجال التحكيمي، علاوة على دعوة المنتخبات الوطنية كافة للمباشرة في برامج الإعداد ودفعها من جديد للمشاركة في البطولات العربية والآسيوية المقبلة، والتي تعتبر جزءا مهما في عملية التطوير الخاصة بالمنتخبات الوطنية.
وأضاف حمدان أن الاتحاد مقبل على استضافة البطولة العربية الرابعة للشباب، التي تقام خلال الفترة من 19 ولغاية 26 حزيران (يونيو) المقبل، تليها استضافة البطولة الآسيوية السادسة للناشين خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، في الوقت الذي طلب فيه الاتحاد من نظيره الاتحاد الآسيوي استضافة البطولة الآسيوية للسيدات التي تقام خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل، مثلما استمزج الاتحاد رغبة ناديي السلط والأهلي في استضافة بطولة الأندية العربية أبطال الدوري، التي حدد الاتحاد العربي موعدها خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
اتصالات لعقد جلسة مشتركة
علمت “الغد” أن اتصالات تجرى حاليا لعقد جلسة مشتركة بين الاتحاد والأندية المعترضة، لمناقشة كافة الأمور العالقة بين الطرفين، والوصول إلى حلول توافقية تسهم في رأب الصدع الحاصل بينهما، ما أدى إلى تعليق الأندية المعترضة مشاركاتها في البطولات كافة التي يقيمها الاتحاد العام الحالي، مثلما قرر الاتحاد تهبيط أندية الحسين وكفرسوم والفجر ويرموك الشونة إلى مصاف دوري أندية الدرجة الثانية جراء تغيبها عن مباراتين رسميتين في دوري الدرجة الأولى.
وأكد رئيس نادي الكتة فريد الرماضنة، أن الأندية بدأت في اجراء اتصالات فيما بينها للاتفاق على عقد الجلسة مع الاتحاد، والاتفاق أيضا على المطالب التي ستقدم في الجلسة.
وكانت الأندية المعترضة تقدمت بطلبات سابقة الى مجلس ادارة الاتحاد، والذي بدوره رفضها جميعا، وتمثلت بدعم أندية الدرجة الأولى بمبلغ عشرة آلاف دينار لكل ناد، وستة آلاف دينار لكل ناد في الدرجة الثانية، وإلغاء نظام البطولات الجديد، والعقوبات على اللاعبين والأندية، وفتح باب الإعارة الداخلي بين اللاعبين المحليين.
عودة نادي وادي السير
أبلغت إدارة نادي وادي السير اتحاد كرة اليد، بعودته للمشاركة في بطولات الاتحاد المقبلة التي تقام هذا العام.
جاء ذلك من خلال الخطاب الذي تسلمه الاتحاد أول من أمس؛ حيث رحب رئيس الاتحاد الدكتور ساري حمدان بعودة نادي وادي السير للمشاركة في البطولات المحلية.
معسكر داخلي لمنتخب الشباب
يبدأ المنتخب الوطني للشباب معسكره الداخلي الذي يقيمه في عمان اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، ويشتمل على وحدات تدريبية صباحية ومسائية، تهدف إلى رفع المستوى الفني الفردي والجماعي للاعبين، ورفع مستوى اللياقة البدنية، فيما سيشرف ياسر يونس على التدريبات الخاصة بحراس المرمى.
وقال المدرب الوطني جهاد قطيشات إن الفريق دخل في مرحلة مهمة من برنامج إعداده، بعد أن خضع في فترات ماضية لتدريبات شاملة، موضحا أن مشاركة الفريق في بطولة المربع الذهبي لفرق الدرجة الأولى، تعد من المحطات المهمة التي يتطلع اليها في إعداد الفريق الخاص بمشاركته في البطولة العربية المقبلة في عمان.
وأكد قطيشات أن الفريق سيقيم معسكرا تدريبيا آخر في عمان، فيما سيقيما معسكرا تدريبيا خارجيا بعد ختام مشاركته في بطولة المربع الذهبي وقبل مشاركته في الاستحقاق العربي.
17 حكما ينضمون إلى مدرسة الحكام
انضم 17 حكما أنهوا بنجاح دورة الحكام المستجدين التي أقامها الاتحاد، وأشرفت عليها لجنة الحكام المركزية التي يرأسها أحمد حمدان، إلى مدرسة الحكام التي ستباشر مهامها وتحضيراتها خلال الأيام القليلة المقبلة بإشراف عضو الاتحاد الدكتور زين العابدين بني هاني.
وكان رئيس الاتحاد الدكتور حمدان قد رعى أول من أمس، حفل ختام دورة الحكام المستجدين، ووزع الشهادات على الحكام الناجحين.

[email protected]

[email protected]

التعليق