"هيئة المغطس" تضع اللمسات الأخيرة استعدادا لزيارة بابا الفاتيكان

تم نشره في الأحد 27 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان - تتهي هيئة موقع المغطس في غضون اسبوعين استعداداتها كافة لاستقبال قداسة البابا فرنسيس الاول خلال زيارته للمملكة في الرابع والعشرين من الشهر المقبل والتي تعتبر الرابعة من نوعها لبابا الفاتيكان على مدى نصف القرن الماضي.
وقال مدير موقع المغطس المهندس ضياء المدني ان التحضيرات لزيارة قداسة بابا الفاتيكان لموقع المغطس اجريت ضمن محورين الاول هو تجهيزات البنية التحتية من حيث الممرات والطرق والقاعات والمحور الثاني يسبق الزيارة ويتمثل في التحضير والترويج لزيارة قداسته الى الاراضي المقدسة.
واشار المدني الى أنه تم تجهيز موقع دخول البابا الى نهر الاردن الذي سيقف عليه لاول مرة خلال زيارته، باعتباره قدم حاجا الى موقع المغطس، كما تم تحديد مسار البابا وعمل التجهيزات اللازمة للقائه مجموعة من اللاجئين السوريين والعراقيين والفئات الانسانية في كنيسة اللاتين التي وضع حجر اساسها البابا بندكتوس السادس عشر خلال زيارته المملكة في العام 2009.
وستكون جميع التجهيزات في المغطس قد انجزت خلال اسبوعين، وفق المدني الذي أشار الى ان الهيئة تتوقع استقبال اعداد كبيرة من الزوار على هامش زيارة البابا، وهو ما اكدته الحجوزات السياحية من مختلف الدول العربية ومنها لبنان ومصر، اضافة الى سياح وحجاج من الدول الاجنبية، الامر الذي يفرض المزيد من الجهد.
وقال المدني ان الهيئة تعمل حاليا بالتعاون مع مختلف الاطراف المعنية على وضع خريطة للمواقع المسيحية في الدولة والتي يصل عددها الى أكثر من 35 موقعا، بهدف وضع خطة لترويجها عالميا، وتزويد وكلاء السياحة في العالم بقواعد البيانات في خطوة نحو انجاح الحج المسيحي الى المملكة.  -(بترا)

التعليق