السفير الهولندي: الأردن ملاذ آمن في منطقة مضطربة

تم نشره في الأحد 27 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان  -  أكد السفير الهولندي في عمان فان دن ايسل تقدير بلاده للدور الإيجابي الذي يلعبه الأردن سياسيا، واصفا المملكة "بالملاذ الآمن" في هذا الجزء المضطرب من المنطقة.
وأكد ايسل خلال لقاء صحفي عقده أمس بمقر السفارة بمناسبة احتفال بلاده ب " عيد الملك " والذي صادف أمس متانة العلاقات الأردنية- الهولندية في المجالات كافة ، مشيرا الى تطابق وجهات النظر بين البلدين الصديقين حيال العديد من القضايا السياسية ،وان تباينت الأولويات.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بالمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية اذ ان للمملكة مصالح عليا في العديد من الامور المتعلقة بقضايا الحل النهائي ، مؤكدا دعم بلاده لحل الدولتين، معربا في ذات الوقت عن أمله في ان تستطيع المباحثات بين الجانبين من تحقيق أهدافها، بالرغم من جميع التحديات والصعوبات التي تعترضها.  وفيما يتعلق بالأوضاع في سورية، أعرب ايسل عن امله في ان يتم العمل على ايجاد حل سياسي للازمة، مشيدا باستضافة المملكة وحسن استقبالها للاجئين السوريين.
وبين ان حجم التبادل التجاري بين الاردن وهولندا لا يرقى لمستوى الطموح، مشيرا الى الميزان التجاري يميل لصالح بلاده وبحجم صادرات بلغ 300 مليون دولار ومستوردات بلغت 60 مليونا العام الماضي. -( بترا - نضال الزبيدي)

التعليق