الرمثا: طلبة توجيهي يغلقون شارعا بالإطارات المشتعلة (صور)

تم نشره في الاثنين 28 نيسان / أبريل 2014. 02:36 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 28 نيسان / أبريل 2014. 06:22 مـساءً
  • جانب من الاحتجاج-(الغد)
  • جانب من الاحتجاج-(الغد)
  • جانب من الاحتجاج-(الغد)

احمد التميمي

الرمثا- أغلق العشرات من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" في لواء الرمثا الطريق المار من أمام مديرية التربية بالإطارات المطاطية المشتعلة والحجارة اليوم الاثنين، احتجاجا على نقل قاعات التوجيهي إلى قاعة مركزية داخل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا.

واعتبروا أن قرار تخصيص الامتحان لطلبة الرمثا في الجامعة بالظالم والمجحف في ظل عدم تمكن الطلبة من الوصول إلى الجامعة وانهم بحاجة إلى مركبات تقلهم ذهابا وإيابا، إضافة إلى أن هذا القرار لم يطبق في جميع أنحاء المملكة وطبق على طلبة الرمثا حسب قولهم.

وطالبوا بالتراجع عن القرار والإبقاء على الامتحان في المدارس القريبة منهم، مؤكدين "أنهم سيصعدون احتجاجاتهم في حال لم تتراجع وزارة التربية عن هذا القرار غير المدروس والذي سيؤدي الى تدني نسبة النجاح بين طلبة الرمثا".

بدوره، قال مدير تربية الرمثا عويد الصقور انه لم يصل للمديرية أي شيء رسمي بخصوص نقل قاعات التوجيهي إلى حرم جامعة العلوم، مشيرا إلى انه التقى بحضور متصرف لواء الرمثا بدر القاضي بأولياء الأمور وتم رفع استدعاء قدمه الطلبة لوزير التربية.

من جانبه، رفع متصرف لواء الرمثا بدر القاضي مطالب الطلبة إلى الجهات المعنية بعد تقديما له مكتوبة ليصار إلى دراستها، مشيرا إلى ان القرار بيد وزارة التربية والتعليم.

وكان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي نفى في تصريحات صحفية أن تكون أي جهة رسمية اتصلت بالجامعة حول عقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام في قاعات الجامعة بعد أحاديث كثيرة لم تؤكد بعد حول عقد الامتحان في قاعات الجامعة.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اعتراف غير مقصود (ابو علاء)

    الاثنين 28 نيسان / أبريل 2014.
    عجبني قولههم-سيؤدي الى تدني نسبة النجاح-يعني سلامة فهمكم -- ما في غش -- ما في نجاح-- لا حول ولا قوة الا بالله---
  • »التوجيهي ليس حقلا للتجارب (عبير الموسى)

    الاثنين 28 نيسان / أبريل 2014.
    بالفعل الخطوات مستمرة في الكثير من مديريات التربية حيث تم تقليص القاعات من 120 الى 22 في مديرية عمان، وهذا التخبيص سيلحق الضرر بتالثانوية العامة خاصة وان الكثير من مدراء التربية يصعب عليهم التكيف مع هذا الواقع.