الرمثا: طلبة توجيهي يغلقون شارعا

تم نشره في الاثنين 28 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

احمد التميمي

الرمثا - أغلق عشرات الطلبة في لواء الرمثا الطريق المار من أمام مديرية التربية بالإطارات المطاطية المشتعلة والحجارة أمس، احتجاجا على نقل قاعات امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" إلى قاعة مركزية داخل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا.
واعتبروا أن قرار تخصيص الامتحان لطلبة الرمثا في الجامعة ظالم ومجحف في ظل عدم تمكن الطلبة من الوصول إلى الجامعة بسهولة، وانه بحاجة إلى مركبات تقلهم ذهابا وإيابا، إضافة إلى أن هذا القرار لم يطبق في جميع أنحاء المملكة وطبق على طلبة الرمثا.
وطالبوا بالتراجع عن هذا القرار والإبقاء على الامتحان في المدارس القريبة منهم، مؤكدين أنهم سيصعدون احتجاجاتهم في حال لم تتراجع وزارة التربية عن هذا القرار غير المدروس والذي من شأنه تدني نسبة النجاح بين طلبة الرمثا.
بدوره، قال مدير تربية الرمثا عويد الصقور انه لم يصل للمديرية أي شيء رسمي بخصوص نقل قاعات التوجيهي إلى حرم جامعة العلوم، مشيرا إلى انه التقى بحضور متصرف لواء الرمثا بدر القاضي بأولياء الأمور وتم رفع استدعاء قدمه الطلبة لوزير التربية.
من جانبه، رفع متصرف لواء الرمثا بدر القاضي مطالب الطلبة إلى الجهات المعنية، مشيرا إلى ان القرار بيد وزارة التربية والتعليم.
وكان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي نفى في تصريحات صحفية أن تكون أي جهة رسمية قد تواصلت مع الجامعة حول عقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام في قاعاتها.

التعليق