صعوبات مالية وخلافات على حقوق التصويت

البحرين تعتذر عن عدم استضافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم

تم نشره في الثلاثاء 29 نيسان / أبريل 2014. 11:02 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - اعتذرت البحرين عن عدم استضافة بطولة غرب آسيا للرجال لكرة القدم، المقررة في العاصمة البحرينية المنامة في العام 2016، حيث ارسل الاتحاد البحريني خطابا لاتحاد غرب آسيا، يعلن فيه عن عدم الاستضافة، مبينا الاسباب التي دفعته للاقدام على هذه الخطوة.
وجاء اعتذار الاتحاد البحريني لكرة القدم عن عدم الاستضافة لاسباب تسويقية، وفق ما برر فيه الاتحاد الشقيق اقدامه على هذه الخطوة.
الاتحاد البحريني سبق وأن طلب من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الحصول على كافة حقوق التسويق، مقابل استضافة وفود المنتخبات المشاركة في البطولة، على أن يمنح اتحاد غرب آسيا نسبة الربع من حقوق التسويق، وهو ما رفضه اتحاد غرب آسيا، بسبب تعاقده مع شركة راعية لا تسمح بمنح حقوق التسويق لاي جهة، وهو ما اعترض عليه الاتحاد البحريني الذي يعتقد أن عقد الشركة الراعية ينتهي بنهاية العام 2015، أي قبل انطلاقة بطولة غرب آسيا بعام واحد.
وتفيد المعلومات الواردة من البحرين، أن الاتحاد البحريني اعتذر ايضا عن عدم استضافة أي بطولة لاتحاد غرب آسيا، لاسباب تتعلق بالامور المالية كما يقول الاتحاد، حيث يرى الاتحاد البحريني أن نفقات استضافة أي بطولة، سيكلف صندوق الاتحاد مبالغ مالية كبيرة، وهو ما دفع الاتحاد البحريني، للاعتذار عن عدم استضافة أي بطولة توفير للنفقات كما يقول.
وكان اتحاد غرب آسيا قد منح دولة البحرين، حق استضافة بطولة غرب آسيا العام 2016 في الاجتماع الأخير الذي ترأسه سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش البطولة الثامنة للرجال التي اقيمت هناك، وظفر بلقبها المنتخب القطري، وحل فيها منتخبنا في المركز الثاني.
وجاء منح البحرين حق الاستضافة، بعد منافسة مع العراق وفلسطين اللتين طلبتا إلى جانب البحرين، استضافة هذه التظاهرة الكروية، قبل أن يعلن الاتحاد البحريني اعتذاره عن عدم الاستضافة.
ومن المنتظر أن يقوم  اتحاد غرب آسيا بمخاطبة الاتحادين العراقي والفلسطيني، لتحديد مكان إقامة النسخة التاسعة من البطولة.
يشار إلى أن بطولة غرب آسيا لكرة القدم، شهدت خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا على مختلف الصعد، ما جعلها محطة مهمة للفرق الباحثة عن الالقاب، والفرق الساعية لتطوير الاداء الفني لمنتخباتها استعدادا للمشاركات التالية.

[email protected]

[email protected]

التعليق