"الصحة" عينت مؤخرا 700 طبيب و1500 ممرض

تم نشره في الأربعاء 30 نيسان / أبريل 2014. 02:26 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 30 نيسان / أبريل 2014. 06:24 مـساءً
  • وزير الصحة الدكتور علي حياصات-(أرشيفية)

عمان- قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات اليوم الأربعاء، إن الوزارة عينت خلال الفترة القليلة الماضية حوالي 700 طبيب و1500 ممرض وممرضة.

جاء ذلك، خلال زيارة فجائية قام بها الوزير إلى مستشفى الأميرة سلمى في لواء ذيبان، حيث أكد أن مستشفيات الوزارة شهدت نقلات نوعية بعد توسعة العديد منها وتطويرها بناء وتجهيزاً وتعزيزها باحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية لسد النقص الذي كانت تعانيه.

وقال إن المستشفى يقدم خدمة طبية جيدة بفضل توفر الكادر الطبي والتمريضي والفني ومستوى الخدمة الفندقية وحداثة البناء وتجهيزه ونسبة إشغال أسرته.

وأكد استعداد الوزارة لتلبية الاحتياجات الفنية والادارية للمستشفى ليحافظ على مستواه وتعزيز الخدمة وتطويرها، مؤكدا انه سيتــم تعزيز المستشفى باحتياجاته من الصيادلة ومساعديهم قريبا.

واشار الدكتور حياصات الى ان نسبة اشغال الاسرة بالمستشفى في تزايد مستمر اذ اصبحت تتوفر فيه الاختصاصات القادرة على اجراء العديد من المداخلات الطبية دون الحاجة الى التحويل لمستشفيات اخرى مبيناً ان من شأن ذلك تخفيف العبء على ابناء اللواء.

وجال الدكتور حياصات في اقسام المستشفى واطمأن على سير العمل وحجمه وتوفر الادوية كما استمع الى المرضى ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، مؤكداً سعي الوزارة لتطويرها لتكون بمستوى طموحها وطموحهم.

وطالب الكادر تقديم اقصى ما يستطيعون من جهد لخدمة المرضى طبيا وانسانيا لا سيما ان عددهم يكفي لتقديم الخدمة بالصورة المثلى.

وقدم مدير المستشفى الدكتور محمد ابو محفوظ ايجازا اشار فيه الى توفر 38 طبيبا عاما واختصاصيا و80 ممرضا وممرضة وغيرهم من الكوادر الفنية والادارية مبينا حاجة المستشفى الى تعزيزه ببعض مساعدي الصيادلة.

 

واشار الى كفاية الكادر وتلبيته لاحتياجات المستشفى البالغ عدد اسرته 45 سريراً وتصل نسبة اشغالها الى نحو 50 بالمئة لكنها في زيادة مستمرة.

وعرض الدكتور ابو محفوظ لحجم العمل في المستشفى الذي يخدم حوالي 60 الف نسمة ومنها اجراء 34 عمليــة جراحية كبرى و77 ولادة واجراء 20 الف فحص مخبري.

 

ووصل عدد مراجعي العيادات الخارجية الى 2535 مراجعــاً حسب الدكتور ابو محفوظ الذي اشار الى ادخال 300 حالة مرضية للمستشفى خلال شهر اذار الماضي.-(بترا) 

التعليق