الأمانة تزيل 28 مخالفة إنشائية و262 مركبة مهجورة

تم نشره في الاثنين 5 أيار / مايو 2014. 02:27 مـساءً
  • منظر عام لعمان

 عمان- الغد- أزالت فرق أمانة عمان منذ مطلع العام الحالي "28" مخالفة إنشائية في أبنية تم رصدها في مناطق العاصمة، وفق مدير دائرة رقابة الاعمار المهندس رائد حدادين .

وتمثلت المخالفات التي تم إزالتها في بناء قرميد في الارتدادات، واستغلال كراجات بشكل مخالف، وإنشاء أبنية في الارتدادات الجانبية إضافة لزيادات في الابنية ضمن طوابق السطح .

ووجهت فرق الأمانة منذ بداية العام الحالي "445" مخالفة أبنية، وتوجيه "785" إنذار بموجب قانون تنظيم المدن والقرى رقم 79 لسنة 1966 وتعديلاته ، وقانون نظام الابنية رقم "21" لسنة 2005 .

وكانت فرق الأمانة وجهت خلال العام الماضي "2665" مخالفة أبنية ، و"3574" إنذار .

وبموازاة ذلك ازالت فرق الأمانة المتخصصة من بداية العام "262" هيكل لمركبة مهجورة بشوارع العاصمة، كونها اصبحت تشكل مكرهة صحية وبيئية فضلا عن مظهرها غير الحضاري  .

ويهدف مشروع أمانة عمان لإزالة هياكل المركبات المهجورة إلى معالجة التشوهات والمكاره البيئية الناجمة عن وجود هياكل للمركبات غير صالحة للاستخدام في شوارع وأحياء العاصمة وذلك استنادا لنظام منع المكاره الصحية والبيئية رقم "83" لسنة 2009  .

وتؤكد أمانة عمان بأنها لا تقوم بعملية الإزالة إلا بعد إشعار أصحاب المركبات بضرورة إزالتها كونها تشكل مكاره صحية وبيئية لشوارع العاصمة، وذلك بالتعاون مع إدارة السير المركزية ووضع إشعار خطي على جسم المركبة  .

وتقسم هياكل السيارات الى نوعين الاول منتهية الترخيص وبالية بحيث اصبحت تشكل مكرهه بيئية وصحية ضمن محيطها الخارجي او اسفلها ، والثاني هياكل تعرضت لحوادث سير تضرر اجزاء منها وتم سحبها ووضعها ضمن ارصفة او ساحات عامة  .

 

التعليق