مدرب فلسطين يتحدث عن المعوقات وخانكان يجيب و"كواليس" مشاركة الدردور

حسونة في "ورطة كبيرة" والفيصلي يعد لاعبيه بالراتب وشطناوي يعتذر من الحناحنة

تم نشره في الثلاثاء 6 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً
  • لاعب شباب الأردن "مودي" (وسط) يقود هجمة لفريقه امام الوحدات في مباراة سابقة -(موقع الوحدات)
  • المدرب الأردني ماهر أبو هنطش (يمين) الى جانب الفنان الكويتي عبدالرحمن العقل-(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حسونة في "ورطة" كبيرة
يعيش لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم حسونة الشيخ، في ورطة كبيرة جدا، قد تشكل منعطفا حاسما في حياته الرياضية والشخصية، في حال لم يتم تجاوزها رغم صعوبة ذلك.
المشكلة الكبيرة جدا التي يعيشها حسونة، أبعدته عن مشاركة الفيصلي في مباراته الأخيرة امام شباب الأردن.
حسونة يأمل بأن تشفع مسيرته الرياضية، في مساعدته للخروج من هذه "الورطة" الكبيرة التي لا علاقة لها بالشأن الرياضي.
خلاف على إشراك الدردور امام الجزيرة
علمت "الغد" أن خلافا جرى بين الجهاز الفني والجهاز الإداري لفريق الرمثا، بشأن اشراك لاعب الرمثا حمزة الدردور في مباراة الفريق الأخيرة امام الجزيرة.
وبحسب التفاصيل، فقد ابعد المدير الفني عماد خانكان اللاعب الدردور عن المباراة، بسبب اصابة اللاعب بوعكة صحية "حساسية"، ليتدخل بعض الاداريين ويطلب اعادة اللاعب للتشكيلة، وهو ما رفضه خانكان الذي عاد واقتنع بوضع اسم اللاعب في الكشف، بعد خضوع الدردور لحقنة مهدئة.
الفيصلي يعد لاعبيه براتب وشطناوي يعتذر من الحناحنة
وعد النادي الفيصلي لاعبي فريقه الكروي، بصرف راتب شهر، قبل مباراة الفريق المقبلة امام الجزيرة، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاء وعد النادي، عقب الفوز الثمين الذي تحقق على فريق شباب الأردن بنتيجة 4-3، في المباراة التي جرت أول من أمس، في ختام منافسات الاسبوع 18 من الدوري.
وتسعى إدارة النادي لتحفيز اللاعبين قبل المباراة المهمة، للحفاظ على آمال الفريق في المنافسة على لقب الدوري.
إلى ذلك، قدم حارس مرمى الفيصلي محمد شطناوي، اعتذاره من زميله المدافع عبدالإله الحناحنة، وذلك عقب انفعالات شطناوي على الحناحنة، أثناء مباراة الفريق أمام شباب الأردن.
وبالعودة إلى تفاصيل المشكلة، فقد بدأت عندما دخل مرمى شطناوي هدفا سهلا سجله أنس حجي لصالح شباب الأردن، لينفعل الحناحنة ويصرخ "حرام الطابة بعيدة.. حرام عليك"، ليرد شطناوي بانفعال اكبر من خلال الهرولة باتجاه الحناحنة، ومحاولة دفعه.
شطناوي وعقب نهاية المباراة، توجه إلى الحناحنة، وقدم اعتذاره عما حدث، معتبرا أن انفعالات اللاعبين تأتي حرصا على الخروج بنتيجة ايجابية، ليؤكد الحارس واللاعب في غرفة غيار الملابس بأن ما يجري في الملعب لا يؤثر على العلاقة الطيبة بين اللاعبين.
إلى ذلك، بدأ فريق الفيصلي استعداداته للمباراة المهمة امام فريق الجزيرة، حيث يدخل "الازرق" المباراة بخيار البحث عن النقاط الثلاث، لمواصلة المنافسة على لقب الدوري.
تضارب الانباء عن استقالة مدرب الرمثا وخانكان يجيب والإدارة تقرر
تضاربت الانباء حول تقديم المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عماد خانكان، استقالته من منصبة أول من أمس، على خلفية تداعيات الخسارة القاسية امام فريق الجزيرة.
خانكان وفي رده على استفسارات "الغد" يوم أمس، أكد انه لم يتقدم باستقالته من منصبه بشكل رسمي، وانه مستمر في عمله، لحين عقد اجتماع مع الإدارة.
وقال خانكان: "أواصل عملي مع فريق الرمثا، حيث سأقود تدريب الفريق الذي يجري اليوم (يوم أمس)، قبل أن اعقد لقاء مهما مع الإدارة الليلة (ليلة أمس)، لبحث تحضيرات الفريق للمرحلة المقبلة، ومناقشة بعض الامور الخلافية".
وأكد المدير الفني أنه لم يعتد على ترك الفريق الذي يدربه في اوقات صعبة.
وكان مقربون ومساعدون لخانكان قد اعلنوا استقالة المدرب من الرمثا، فيما نفى المدرب نفسه خبر الاستقالة.
"مودي" حكاية موهبة كروية بطموح كبير
يزخر فريق شباب الأردن لكرة القدم لفئة 16 سنة، بالعديد من المواهب، التي مكنت الفريق من الفوز بلقب دوري هذه الفئة ثلاثة مواسم متتالية، بفضل دعم مجلس إدارة النادي وجهود الجهاز الفني، والقدرات الواعدة للاعبي الفريق.
محمد عصام، أحد المواهب الشابة التي برزت ضمن صفوف فريق شباب الاردن الفائز بلقب الفئة هذا الموسم، بقيادة مدربه إسماعيل العوضات، حيث سجل 9 أهداف خلال 12 مباراة خاضها مع فريق ناديه في دوري كرة 16، ليتم إختياره ضمن مجموعة من لاعبي الفريق، الى صفوف منتخب مواليد العام "97"، الذي سيقوده في المرحلة المقبلة المدرب الوطني إسلام ذيابات.
والواعد محمد عصام، الذي يلقبه أقرانه بـ"مودي"، وصفه مدربه إسماعيل العوضات بكونه أميز اللاعبين في المملكة على مستوى فئته، وقد انضم "مودي" مؤخرا الى فريق ناديه لفئة 18 سنة، وسبق أن شارك ضمن منتخب الواعدين، في المهرجان الآسيوي الذي اقيم في قطر في العام 2010.
ويطمح "مودي" أن يواصل مسيرة تدرجه الناجحة مع فرق ناديه والمنتخبات الوطنية للفئات، حتى بلوغ حلمه ببلوغ صفوف الفريق الأول بناديه، ومن ثم تمثيل المنتخب الوطني الأول في الاستحقاقات الخارجية خلال المستقبل القريب.
مدرب منتخب فلسطين يتحدث عن معوقات جديدة للاحتلال
كشف المدير الفني للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم جمال محمود، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ما تزال تماطل في منحه تصريح دخول إلى الاراضي الفلسطينية، لقيادة تدريبات المنتخب الشقيق الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس التحدي قريبا.
وأشار محمود في تصريح لـ"الغد"، إلى انه ومنذ عودة المنتخب من معسكر قطر يوم 27 نيسان (الماضي)، ما يزال ينتظر الحصول على تصريح دخول، لقيادة تدريبات المنتخب الفلسطيني في هذه المرحلة التي تسبق المشاركة المهمة بكأس التحدي منتصف الشهر الحالي.
ولفت محمود إلى أن قوات الاحتلال، منعت أيضا مدرب حراس المرمى التونسي، من الالتحاق بتدريبات المنتخب الفلسطيني، في عراقيل تضعها السلطات الاسرائيلية امام استعدادات المنتخب.
وكشف المدرب الاردني للمنتخب الفلسطيني، عن اعتقال قوات الاحتلال لنجم المنتخب الفلسطيني سامح مراعبة، الذي تم اعتقاله اثناء عودة المنتخب من معسكر قطر، في مؤشر على رغبة الاحتلال في اعاقة تحضيرات المنتخب الفلسطيني قبل مشاركته المقبلة والمهمة.
خشونة في ركبة حارس مرمى ذات راس
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها حارس مرمى فريق ذات راس لكرة القدم معتز ياسين، عن معاناته من خشونة في الركبة، ما دفعه للشعور بالآلم خلال مباراة الفريق أول من أمس امام فريق الشيخ حسين، وبالتالي مغادرة الملعب قبل انتهاء المباراة.
ياسين توجه يوم أمس إلى الطبيب، حيث خضع لفحوصات طبية، كشفت عن تعرضه لخشونة في الركبة، وبالتالي الحاجة فقط لراحة قصيرة، قبل العودة لمشاركة الفريق في التدريبات والمباريات المقبلة.

كواليس النجوم

• استقبال حافل وجماهيري، حظي به رئيس اتحاد الرمثا منصور عبيدالله ورئيس نادي الطرة منذر الجنيدي وعضو إدارة الرمثا محمد سمارة، لدى عودتهم إلى مدينة الرمثا اول من أمس، منتشين بالنصر بعد انتخابهم ضمن المجلس الجديد لاتحاد الكرة.
أهالي الرمثا خرجوا لاستقبال الثلاثي الرمثاوي، وسط اطلاق الالعاب النارية، وحفلات غنائية اعدت خصيصا لهذه المناسبة.
• المدير الفني للمنتخب البحريني النسوي لكرة القدم ماهر أبو هنطش، حضر حفل توقيع رعاية شركة فاست لينك لمنتخب البحرين النسوي المعسكر في ايطاليا خلال الايام القليلة المقبلة.. أبو هنطش استثمر تواجده في الحفل، لالتقاط بعض الصور مع عدد من الشخصيات الخليجية المعروفة، خاصة على الصعيد الفني امثال الفنان الكويتي المعروف عبدالرحمن العقل.
• لاعبا الفيصلي لكرة القدم شريف عدنان والسوري هاني طيارة، يحتجبان امام الجزيرة في المباراة المقبلة، بسبب طرد الاول وحصول الثاني على البطاقة الصفراء الثانية.
• لاعبون في ناد محترف، اتفقوا على انتهاج سياسة الاضراب عن التدريبات، في حال لم تقم الادارة بصرف جزء من مستحقاتهم المالية.. اللاعبون يخشون أن ينتهي الموسم الكروي بدون أن يحصلوا على المستحقات، ما دفعهم للتفكير بالاضراب قبل نهاية الدوري.
• يقال أن عددا من اللاعبين دبروا "مؤامرة" للاطاحة بالمدير الفني لفريق الكرة، رغبة منهم في التعاقد مع مدير فني سبق وأن اشرف على تدريب الفريق، وتربطه علاقة طيبة بهؤلاء اللاعبين.
• متابعون للمنافسات المحلية، يجدون أنه من الصعب على المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، تجاهل اعادة حارس المرمى عامر شفيع لصفوف المنتخب، في ظل تهاوي مستويات حراس المرمى في دوري المناصير للمحترفين... المتابعون يرون أن شفيع الحارس الاكثر حفاظا على مستواه الفني، وبالتالي صعوبة تجاهل اختياره في الفترة المقبلة.

[email protected]

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اتق الله فينا يا ادارة الرمثا (برهوم ابو الشياب)

    الجمعة 9 أيار / مايو 2014.
    اول مره في حياتي اشاهد الرمثا بهذا المستوى وخصوصا في مبارتي شباب الاردن والجزيره وتحديدا الشوط الاول , هل هؤلاء الاشباح هم غزلان الشمال , معقول هؤلا هم فاكهه الكره الاردنيه وسر جاذبيتها وسحرها , هل يعقل ان من يمثل الرمثا ونكهتها هم هولاء , لا والله والف لا
  • »اعتذر (سعد)

    الجمعة 9 أيار / مايو 2014.
    اعتذر منك يا اخ خالد
  • »ياحيف (سعد)

    الخميس 8 أيار / مايو 2014.
    اخي خالد لي تعليقات يوم امس بغاية الاهميه تمس مستقبل اللاعبين الصغار بعدم الحذو حذو بعض الكباتن
    وموضوع حسونه الشيخ
    وموضوع شكل التلفزيون والمعلقين والمحللين ومدراء الستوديو التحليلي
    لم ينشر شيء يبدو انها مخالفه لرغباتك واهوائك كدومقراطي
    وتنشر مواضيع وتعليقات تخص شفيع بالمنتخب ولا لاء و امو ر ضد المدرب الذي استبعد كل من مستواه بالنازل ومن يعمل التكتلات وهم الان ليسو بحسابات مدرب النادي
    هناك امر اهم يا معلم
  • »حراس المرمى (اربداوي)

    الخميس 8 أيار / مايو 2014.
    افضل الحراس في الدوري الان بالاضافة إلى شفيع عبدالله الزعبي ومعتز ياسين
  • »انا فيصلاوي (بني حسن)

    الخميس 8 أيار / مايو 2014.
    بصراحه عامر شفيع ابن الاردن وهوخبر حارس انا فيصلاوي عامر احسن حارس وفي لاعب مميز ياحسام حسن ياسين البخيت في السعوديه تابعوه وشوفوا كيف لعبه مميز للغايه والفيصلي والوحدات حبايب .
  • »حارس كبير (خالد)

    الخميس 8 أيار / مايو 2014.
    اللاعب في خدمة الوطن مهما كانت التعليقات والشمس لا تغطى في غربال وعامر شفيع من افضل الحراس.
  • »الاخ الخطاطبه (سعد)

    الأربعاء 7 أيار / مايو 2014.
    اخي خالد العزيز ارجو منك ومن قلمك الحر نقل اصواتنا لادارة التلفزيون القناه تلرياضيه
    . اتمنى الجلوس لمشاهدة مباراه دون ان يتسبب المعلق لنا في صداع او توتر نتيجة الصوت المرتفع له ولانسمع صوت الملعب والحديث الذي لاعلاقه له باللعب اوالمباراه احدهم وهو اصبح اكثرهم ازعاج بعد ان تاملنا منه الكثير في بدياته يتحدث وكانه شاعر من كبار الشعراء والكلام المترادف له دخل ام لا المهم ان يتكلم .مثل عدت ويا ريتها في قلبي ماعدت . ما الدإعي لها والكثير الكثير والتحدث بسرعه وبصراخ
    والاخر لا اعلم هل هو مدرس جغرافيا يعد لنا المناطق والسرعه والصراخ والتاتاه حتى اصبح مشهور على اليوتيوب
    يعني والله تعب اعصاب وفضايح اما الدول المجاوره
    اما البقيه بصراحه ممتازين وهادئين
    . قدري حسن من الملعب اتمنى واتحدي ان يسال سؤال ويستطيع الضيف الاجابه لانه قبل ان يبدا بالحديث ينتل لسؤال اخر
    ونفس تلامر في الستوديو التحليلي
    والنهيه ارجو التمحيص قبل اختيار المحلل وكلها صارت محللين
  • »طلب توضيح (سعد)

    الأربعاء 7 أيار / مايو 2014.
    موضوع حسونه الشيخ للامانه يجب توضيحه لايقاف الاشاعات
    الله يرحم ايام ايامك يا تلي و الصاحب وقنديل ابراهيم سعديه والرهوان والزعبي وجميع لاعبين زمان لعبو ل 20 سنه ولم نسمع عنهم الا كل خير وحتى الان حتى ان منظرهم يدل على ذلك لان النادي زمان كان يختار اللاعبين ومن عدة نواحي
    على عكس مايفعله بعض الكباتن يبدئون بحرفيه ثم يفلسون لتراجع مستواهم ويلجاؤن للمشاكل مع الاعبين سواء منافسين او زملائهم او الحكام ويجلسون على الدكه الاحطياط وسوف يغادرون بلا ذكرى
    حرام والله على تعب السنين
    والمشكله انهم اصبحوا قدوه لبعض زملائهم الجدد اللذين سينتهون قريبا يعرفون انفسهم في ظل ضعف شخصية الاداره والمدرب
  • »دورينا (عبدالباسط ملكاوي)

    الأربعاء 7 أيار / مايو 2014.
    صباح الخير اخي الخطاطبة المحترم
    عندما تقول عن احد اللاعبين ان مرشح للمنتخب بس ممكن ان اعرف من مين مُرشح ؟
  • »الا اذا راي حسام غير ذلك (حمدي-الاردن)

    الثلاثاء 6 أيار / مايو 2014.
    لم نعتد من حسام حسن الاختيار على اساس الكفاءه فالمتتبع لمسيرة المنتخب وجد ان هنالك العديد من اللاعبين خارج تشكيلة المنتخب ليس لعدم كفاءتهم بل لانهم لا يروقون لحسام حسن او لم يشاهد حسام كفاءتهم من خلال وسائل الاعلام لصعوبة تنقله داخل الملاعب الاردنيه. لعله هذه المرة يخيب ظننا ويقوم بمتابعة الدوري لاختيار من يمثل الاردن وليس من يرضى عنه حسام.