الامتحان يشمل اللغة العربية والرياضيات في جميع المدارس الأساسية

"التربية" تعقد امتحان كفايات لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى اليوم

تم نشره في الثلاثاء 6 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

الاء مظهر

عمان– تبدأ وزارة التربية والتعليم اليوم بعقد امتحان كفايات في اللغة العربية والرياضيات لطلبة الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى في جميع المدارس الأساسية في المملكة، بحسب الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد.
وقال الجلاد في تصريح صحفي أمس، إن الهدف من الامتحان قياس مستوى الطلبة في تلك الصفوف، وبناء على النتائج ستضع الوزارة "خطة علاجية" لرفع مهارات الطلبة، لافتا الى أن عدد الطلبة الذين سيخضعون للامتحان يبلغ نحو نصف مليون.
وأشار الى أن الوزارة قامت بتجربة فقرات من الامتحان مسبقا على عينة من الطلبة للتأكد من عدم وجود فقرات صعبة تفوق قدراتهم، وأن "يراعي الامتحان مستويات جميع الطلبة".
وأكد أن طبيعة الأسئلة ستكون مشابهة للتمارين الموجودة داخل الكتاب المدرسي، مبينا أن "عدم نجاح الطلبة في هذا الامتحان لن يؤثر في ترفيعهم الى الصفوف الأخرى، كونه يقيس مواطن القوة والضعف لدى الطلبة". وبين أن مديريات التربية والتعليم قامت بتحديد أعداد المراقبين ورؤساء القاعات وعدد القاعات الخاصة بالامتحان لضمان سيره بكل سهولة ويسر وللحصول على نتائج دقيقة، لافتا الى أن المشرفين التربويين في المديريات سيقومون بتصحيح أوراق هذا الامتحان.
وكان مصدر مطلع في الوزارة أوضح لـ"الغد" في وقت سابق ان مدة الامتحان لكل مادة ساعة واحدة يفصل بينهما نصف ساعة استراحة، مشيرا الى أن اللجنة اعتمدت الإجابة النموذجية للامتحان والتي سيتم اعتمادها أيضا في تصحيح الإجابات.

التعليق