200 مليون جنيه أجور النجوم في رمضان

تم نشره في الأربعاء 7 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- رغم الحديث المتكرر عن أزمة تعانيها الدراما المصرية بسبب ضعف التمويل المالي، تشير التقديرات إلى أن ميزانيات أكثر من 30 مسلسلا يجري تصويرها حاليا للمنافسة في رمضان المقبل تقترب من مليار جنيه من أجور فنانين ومخرجين ومؤلفين وتصوير وديكورات وتنقلات وعمليات المونتاج.
ويعد الإنتاج الدرامي هذا العام كبيرا، وفق ما جاء على موقع “اليوم السابع”، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تمر بها مصر بسبب الاضطرابات السياسية التي تعيشها منذ 3 سنوات، وما ينفق على المسلسلات الرمضانية لا يتماشى مع الأحوال الاقتصادية للبلاد.
وتتحدث التقديرات عن أن أجور كبار الفنانين بلغت 200 مليون جنيه فقط؛ حيث يحتل الفنان عادل إمام قائمة الأعلى أجرا عن دوره في مسلسل “صاحب السعادة” الذي يعد الأضخم من حيث تكلفة الإنتاج تتجاوز ميزانيته حاجز 60 مليون جنيه.
المسلسل من تأليف يوسف معاطي ويتولى مهمة إخراجه رامي إمام وتشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد زكي، ولبلبة، ومحمد إمام، وإدوارد، وأمينة خليل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.
ومن أصحاب الأجور المرتفعة ويتقاضون أجورا بالملايين؛ يحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز وأحمد مكي وتامر حسني ومحمد سعد وخالد صالح وعمرو سعد أحمد عز وجمال سليمان ومصطفى شعبان.
وتحتل الفنانتان يسرا وغادة عبد الرازق الأعلى أجرا بالنسبة للفنانات هذا العام وتأتي بعد ذلك الفنانة هند صبري، بينما لا تقل أجور نجوم الدور الثاني عن مليون جنيه للممثل الواحد.
ويأتي مسلسل “سرايا عابدين” للفنانة يسرا على رأس قائمة الأعمال الدرامية الأضخم إنتاجا لهذا العام، حيث تفرض طبيعته التاريخية ارتفاع تكلفة الإنتاج لتوفير ملابس تاريخية على الطراز الملكي، بالإضافة إلى الاكسسوارات والديكورات، إلى جانب الاستعانة بعدد كبير من نجوم الوطن العربي.
تدور أحداث المسلسل في عهد الخديوي إسماعيل حول حياته داخل القصر والفترة التي تولى فيها مقاليد الحكم، كما يتطرق لعلاقة إسماعيل بوالدته الملكة خوشيار.
المسلسل من تأليف هبة مشاري، إخراج عمرو عرفة، بطولة يسرا، نيللي كريم، اللبنانية نور، غادة عادل، داليا مصطفى، قصي خولي، صلاح عبد الله، مي كساب، إنجي المقدم، يوسف فوزي، خالد سرحان والفنان السوري عبدالحكيم قطيفان.
ويعد ديكور مسلسل “دهشة” للفنان يحيى الفخراني الأعلى تكلفة؛ حيث تدور أغلب الأحداث في قرية اسمها “دهشة” قام المهندس خالد أمين ببناء ديكور خاص لها في المنصورية، وهي قرية كبيرة تضم العديد من البيوت والطرق التي تدور فيها أحداث كثيرة، بالإضافة إلى ديكور القصر الذي يعيش به الأب، واستغرق بناء القرية شهورا وتكلفت ما يقارب من 30 مليون جنيه، وهي عبارة عن نسخة مطابقة لقرية دهشور العام 1930 من خلال تفاصيلها وملامحها التاريخية.
ويعتبر مسلسل محمود عبد العزيز “أبو هيبة جبل الحلال” من الأعمال الإنتاجية الضخمة أيضا؛ حيث تم بناء الديكور الرئيسي للمسلسل والمتمثل في بناء قصر على مساحة 1600 متر، وقام مهندس الديكور فوزي العوامري ببنائه في أستوديوهات جهاز السينما.
المسلسل تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج عادل أديب، بطولة محمود عبد العزيز، وفاء عامر، نيرمين الفقي، طارق لطفي، سلوى خطاب، نهلة سلامة، خالد سليم، نرمين ماهر، مي سليم، هبة مجدي.

التعليق