مذكرة تفاهم بين مدينتي عمان ونالتشك

تم نشره في الجمعة 9 أيار / مايو 2014. 01:07 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 9 أيار / مايو 2014. 01:08 مـساءً
  • المبنى الرئيسي لأمانة عمان-(أرشيفية)

عمان- وقعت في أمانة عمان مساء أمس الخميس مذكرة تفاهم بين مدينتي عمان ونالتشك عاصمة جمهورية قباردينو بلقاريا إحدى جمهوريات روسيا الإتحادية . ووقع المذكرة أمين عمان عقل بلتاجي وعمدة مدينة نالتشك محمد قدزوقوف.

وقال بلتاجي إن توقيع مذكرة التفاهم ياتي تعزيزا للعلاقات الثنائية وروابط الصداقة التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية روسيا الاتحادية والروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين.

وأكد أن مذكرة التفاهم ستحقق العديد من الفوائد بمايخدم مصلحة المدينتين في مختلف أوجه الخدمات البلدية والجوانب الثقافية والرياضية والاقتصادية.

وقال عمدة مدينة نالتشك محمد قدزوقوف ان توقيع مذكرة التفاهم مع مدينة عمان له أهمية كبيرة وخصوصية مميزة بتوثيق العلاقات مع المدينة التي تتميز بالروابط والنسيج الاجتماعي الفريد وإحتضانها لعدد كبير من العائلات الشركسية التي شكلت منذ مطلع القرن الماضي ركنا أساسيا في نمو وتطور المدينة.

وتنص مذكرة التفاهم التي حضر حفل توقيعها نائب أمين عمان المحامي يوسف الشواربة والعين سمير قردن والوزير الاسبق سعيد شقم ومدير دائرة السير عضو مجلس الأمانة العميد داوود هاكوز وعضو المجلس الدكتور نارت قيتوقة على تفعيل اتفاقية الصداقة والتعاون بين مدينتي نالتشك وعمان والموقعة منذ عام 1994 وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التخطيط والاقتصاد الحضري وكذلك التخضير والتجميل والحدائق ومكافحة تلوث البيئة.

كما تنص على تطوير التعاون العلمي والتقني ونقل الخبرة والمعرفة فيما يتعلق بالأنشطة والبرامج الثقافية والشبابية والرياضية وتبادل الزيارات بين الفرق الإبداعية والفنية والمشاركة المتبادلة في الفعاليات المنعقدة في المدينتين.

وفي ختام حفل التوقيع تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

التعليق