تكية أم علي و"العربي" يجددان اتفاقية التعاون

تم نشره في الأحد 11 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً
  • مبنى البنك العربي في الشميساني بالعاصمة عمان - (ارشيفية)

عمان-الغد- جددت تكية أم علي اتفاقية تعاون مع البنك العربي وللسنة الخامسة على التوالي.
ووقع الاتفاقية المدير العام لتكية أم علي سامر بلقر ونائب رئيس أول- مدير إدارة "البراندنج" في البنك العربي طارق الحاج حسن.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهوده تكية ام علي المستمرة في مكافحة الفقر الغذائي وتوسعة عملياتها لتوفير الدعم الغذائي للأسر في مختلف مناطق المملكة، بحسب بيان صدر عن التكية وتلقت "الغد" نسخة منه.
 وبموجب هذه الشراكة سيقوم البنك العربي بكفالة 50 أسرة عفيفة تعيش تحت خط الفقر في مناطق (الرويشد ومادبا والكرك والعاصمة عمان) عبر تقديم طرود غذائية شهرية تحتوي على مواد غذائية تقدم لهم لمدة عام كامل بواقع طرد غذائي واحد شهرياً لكل أسرة.
هذا بالإضافة إلى دور موظفي البنك التطوعي حيث سيقومون بمساعدة فريق التكية في تحضير الطرود الغذائية وتوزيعها خلال العام الحالي.
 وتعكس هذه الاتفاقية إيمان البنك بأهمية إيجاد الوسائل الكفيلة بالمساهمة في تحقيق أسس العدالة الاجتماعية من خلال المشاركة في النشاطات الإنسانية والخيرية المختلفة وعقد الشراكات مع العديد من المؤسسات التي تتمحور أهداف عملها حول مساعدة المجتمعات المحلية.
وأشاد طارق الحاج حسن بالدور الإنساني الذي تقوم به تكية أم علي في رفد فئات المجتمع المحتاجة، مؤكداً سعي البنك العربي الدائم إلى دعم هذه الفئات وإبراز دورها في المجتمع.
 وأضاف "يأتي تجديد البنك العربي لاتفاقيته مع تكية أم علي للسنة الخامسة على التوالي، تأكيداً على سعي البنك والتزامه الحثيثين من خلال مواصلة هذا التعاون المثمر مع تكية أم علي بدعم وتنمية المجتمع المحلي في عدة مجالات من بينها دعم جيوب الفقر في كافة أنحاء المملكة ومساعدة الأسر العفيفة وتوفير العيش الكريم لها."
وقال "يواصل البنك العربي من خلال استراتيجيته الشاملة للاستدامة والذي يشكل برنامج معاً أحد محاورها الرئيسية المساهمة في دعم جهود التنمية للمجتمعات، حيث يتمتع برنامج معاً بأبعاد متعددة الأوجه تتيح لموظفي البنك وعملائه الكرام أيضاً فرصة المشاركة في تطبيق أهدافه ومبادراته المجتمعية ". 
من جهته، قال بلقر، "إن تكية أم علي تؤمن بأهمية الشراكة مع المؤسسات الخاصة التي تقوم بدعم عمليات تكية أم علي وتساهم في تحقيق هدفها، خاصة وأن هدف التكية لهذا العام هو الوصول إلى 20,000  أسرة في كافة مختلف أنحاء المملكة."
وأضاف: "أن الدور الذي تلعبه المؤسسات كالبنك العربي في دعم تكية أم علي ما هو إلا دليل على إيمان هذه المؤسسات بالهدف الذي تسعى تكية أم علي لتحقيقه ألا وهو القضاء  على الفقر الغذائي في المملكة."

التعليق