الكلالدة لـ"الغد": تسليم الدرسي بموجب اتفاقية الرياض

تم نشره في الثلاثاء 13 أيار / مايو 2014. 07:11 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 13 أيار / مايو 2014. 03:35 مـساءً
  • الدرسي-(أرشيفية)

تغريد الرشق

عمان- أكد وزير التنمية السياسية، الناطق الرسمي باسم الحكومة بالوكالة، خالد الكلالدة أن الأردن سلم المحكوم الليبي في الأردن محمد الدرسي، إلى سلطات بلاده، بموجب اتفاقية الرياض الخاصة بالسجناء.

وقال في تصريح خاص لـ"الغد" اليوم الثلاثاء، إن الدرسي سيكمل محكوميته في ليبيا، رافضا الكشف عن الموعد الذي تم تسليمه فيه.

واﻟدرﺳﻲ ﻣﺣﻛوم ﺑﺎﻟﺳﺟن اﻟﻣؤﺑد ﺑﻌد ﻣﺣﺎوﻟﺗﮫ ﺗﻔﺟﯾر ﻣطﺎر اﻟﻣﻠﻛﺔ ﻋﻠﯾﺎء اﻟدوﻟﻲ ﻗﺑل 9 ﺳﻧوات، وﺗم اﻟﻘﺑض ﻋﻠﯾﮫ ﺑﻌد ﻣﺣﺎوﻟﺗﮫ اﻟﮭروب إﻟﻰ اﻟﻌراق.

وشدد الكلالدة على أن الأردن تعامل طوال الوقت مع القضية من خلال السلطات الليبية الرسمية، ولم يجر أي اتصال أو تواصل مع الخاطفين.

وحطت في مطار ماركا بعمان، قبل قليل، طائرة أردنية أقلت السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان، بعد أن تم الإفراج عنه صباح اليوم.

وكان في استقبال العيطان نائب الملك سمو الأمير فيصل، بالإضافة إلى مدير المخابرات الفريق أول فيصل الشوبكي، ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور. ووزير الخارجية ناصر جودة، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، أعلن جودة أن العيطان، بطريقه إلى الأردن وهو في صحة جيدة.

واختطف العيطان قبل نحو شهر من قبل مسلحين كانوا يستقلون مركبتين، حيث اعترضوا مركبة السفير وأجبروه على النزول، وذلك بعد أن فتحوا النار باتجاهها، ما أدى إلى إصابة السائق المرافق للسفير ويحمل الجنسية المغربية برصاصتين، قبل أن يتم إسعافه إلى أحد مستشفيات العاصمة الليبية طرابلس.

 

والعيطان بدأ عمله سفيرا للأردن في ليبيا في نيسان (أبريل) 2012. 

التعليق