صوقار يحاضر في قطر وتخفيض عقوبة ذيب والشقران يوقع لهجر موسمين ويتطلع لكأس الأردن وخانكان يعاني ضياع الأوراق الثبوتية

تم نشره في الخميس 15 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً
  • لاعب الرمثا علاء الشقران (وسط) يوقع لهجر السعودي أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
صوقار يختتم محاضراته بالدورة الدولية في قطر
اختتم المدرب الوطني نهاد صوقار في العاصمة القطرية الدوحة، محاضراته في الدورة الدولية للـ”فيفا” لمدربي براعم كرة القدم في الأندية القطرية، والتي نظمتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم على مدار الأسبوع الماضي.
صوقار الذي حاضر في الدورة، شارك أيضا خلال حفل الختام، في توزيع الشهادات على المشاركين، إلى جانب مدير التطوير باتحاد الكرة القطري علي جاسم، الذي وجه الشكر للمحاضر الأردني، تقديرا لجهوده في الدورة، والمعلومات القيمة التي قدمها خلال المحاضرات.
بدوره، عبر صوقار عن سعادته بالعودة مجددا للدوحة، لا سيما وأنه يحمل لها الكثير من الذكريات الطيبة، بل إنه يشعر بالفخر بأنه كان في يوم من الأيام أحد المشرفين العاملين بالاتحاد القطري للكرة، من خلال اللجنة الفنية سابقا وإدارة التطوير حاليا، مؤكداً أن قطر دولة رياضية بامتياز في كل مجالات الرياضة وخصوصا كرة القدم، ويجسد ذلك حجم النشاطات القارية والدولية التي تنظم في قطر.
تخفيض عقوبة ذيب إلى مباراة و250 دينارا
قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، تخفيض عقوبة لاعب فريق الوحدات لكرة القدم عامر ذيب لتصل الى ايقاف لمباراة واحدة وتغريمه 250 دينارا فقط.
اللجنة التأديبية التي سبق وأن أوقفت ذيب لمباراتين وغرامة مالية مقدارها 500 دينار، عادت وقررت تخفيض العقوبة يوم أمس إلى مباراة واحدة فقط وغرامة 250 دينارا.
وكانت اللجنة التأديبية قد أوقعت هذه العقوبة بحق ذيب، على خلفية تقرير مراقب المباراة الذي أشار إلى نزول ابن اللاعب لالتقاط الصور مع الفريق، ما دفع اللجنة لاتخاذ هذه العقوبة التي أثارت موجة من الجدل قبل أن يتم تخفيضها.
الرمثا يلتقي القصاص و"يسوي" أوضاعه المالية
التقت إدارة نادي الرمثا أول من أمس، مع المحترف اللبناني في صفوف فريق الكرة محمد القصاص، وذلك لتسوية بعض الأمور المالية العالقة، وبالتالي عودة اللاعب للمشاركة في التدريبات.
اللقاء تمت خلاله مناقشة بعض الأمور المالية، والتي من ضمنها مبلغ الـ3 آلاف دولار، التي سبق وأن أرسلها الرمثا للقصاص قبل عدة أشهر في لبنان، لشراء تذاكر لمحترفين (برازيليان وأفريقي)، سبق وأن تعهد المحترف اللبناني بإحضارهم، ولكن بدون أن يحدث ذلك.
القصاص أبلغ الرمثا أن المبلغ المذكور تم صرفه؛ حيث دار نقاش في هذا الشأن، قبل أن يصل الطرفان لتسوية مالية، وبالتالي مطالبة اللاعب اللبناني بمزيد من الجهد، لقيادة الفريق نحو لقب الكأس، لا سيما وأن الرمثا يدرك جيدا أن المحترف اللبناني وفي حال استعادة مستواه الفني المعهود، فإنه سيكون قادرا على إثراء الفريق، وقيادته نحو منصة التتويج.
خانكان يعاني ضياع أوراقه الثبوتية
يواصل المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عماد خانكان، معاناته خلال الأيام الماضية، نتيجة ضياع جواز سفره ورخصة القيادة، والعديد من الأوراق الثبوتية التي كانت في حوزته، خاصة تلك التي تتعلق بإقامته في الأردن.
خانكان واصل خلال الأيام الماضية، هرولته بين الدوائر الحكومية، للتبليغ عن ضياع وثائقه، والعمل على استصدار البديل، في حال لم يتم العثور على تلك الوثائق.
ويأمل المدرب السوري بأن تشهد الأيام القليلة المقبلة، أخبارا سارة بشأن العثور على الوثائق التي تسبب ضياعها في العديد من المشاكل والعوائق.
ويرى مقربون من خانكان، أن شعبية المدرب السوري ومنجزاته السابقة مع ذات راس، وقيادته حاليا لفريق كبير بحجم الرمثا، ربما تدفع من يجد هذه الوثائق بإعادتها الى المدير الفني لفريق الرمثا.
الشقران يوقع رسميا لهجر ولمدة موسمين
وقع لاعب فريق الرمثا لكرة القدم علاء الشقران يوم أمس الخميس، عقدا رسميا مع فريق هجر السعودي، للعب في صفوفه لمدة موسمين، مقابل مبلغ مالي فضل اللاعب عدم الكشف عن قيمته.
حفل التوقيع جرى في أحد فنادق العاصمة عمان، بحضور وكيل أعمال اللاعبين محمد السيلاوي الوكيل المعتمد للشقران، إضافة إلى ممثل عن نادي هجر.
وفي تصريح لـ”الغد” عقب التوقيع، أكد الشقران أنه سعيد بهذه التجربة الاحترافية الجديدة، متمنيا أن يعكس صورة حضارية عن اللاعب الأردني الذي يحظى باحترام الدوريات العربية والآسيوية، في ظل التقدم الذي أصاب الكرة الأردنية في عهد سمو الأمير علي بن الحسين.
وشدد الشقران على أنه ورغم التوقيع لهجر، إلا أن تركيزه ينصب حاليا على الدفاع عن ألوان الرمثا، ومساعدة الفريق في الفوز بلقب كأس الأردن للموسم الحالي، مجددا اعتزازه بنادي الرمثا وجمهوره.

كواليس النجوم

• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، رفعوا وتيرة اسئلتهم خلال الايام الماضية، عن تأجيل دوري المحترفين، وعن موعد إعلان تشكيلة المنتخب، وهل من تسريبات حول التشكيلة.
• المدرب الوطني ديان صالح، الذي قارب على إنهاء دورته التدريبية في هنغاريا، ما يزال يعاني من ضعف قدراته على إجادة الطبخ، ما يدفعه للإعتماد بشكل رئيسي على “الأكل الجاهز”... صالح يبذل جهدا كبيرا في التدريبات، حيث كشف عن قدراته التدريبية، ما استحق شهادة المدربين الهنغار المرافقين له.
• لاعبو فريق نادي ذات راس، ابدوا انبهارهم من فخامة الفندق الذي اقاموا فيه في الكويت، لملاقاة فريق القادسية الكويتي بالكأس الآسيوية... اللاعبون تحدثوا مطولا عن فخامة الفندق والخدمات التي يحتويها.
• عدد من مشجعي فريق الحسين إربد، طالبوا الجهاز الفني، بضرورة الحفاظ على استقرار حراسة المرمى، من خلال التوصل لحارس مرمى اساسي، وعدم الإكثار من التغييرات في هذا المركز الحساس، معتبرين أن تعدد اشراك الحراس في المباريات، وعدم الثبات على حارس واحد، اطاح بالفريق، بدليل المباراة الاخيرة أمام شباب الأردن.
• رئيس نادي منشية بني حسن تيسير شديفات، ربما يعتبر الرئيس الأكثر حضورا لتدريبات فريقه، والأكثر اختلاطا باللاعبين وفق ما يتحدث به لاعبو الفريق.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »صوقار يحاضر (احمد الزعتر)

    السبت 17 أيار / مايو 2014.
    من ايمتى صوقار بفهم بكرة القدم ... والله لميم طابات ما بنقبلو بالاردن .. هلا والله