اقبال جيد على صناديق اقتراع "الصيادلة"

تم نشره في الجمعة 16 أيار / مايو 2014. 09:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 16 أيار / مايو 2014. 03:42 مـساءً
  • جانب من عملية الاقتراع - (بترا)

محمد الكيالي

عمان - بدأت عند التاسعة من صباح اليوم انتخابات مجلس نقابة الصيادلة للدورة 2014 - 2016 بمجمع النقابات المهنية في عمان وفروع النقابة في إربد والزرقاء وجرش والمفرق ومادبا والكرك العقبة والطفيلة.

ويبلغ عدد من يحق لهم المشاركة في الانتخابات 5573 صيدلانيا وصيدلانية، سددوا التزاماتهم المالية للنقابة.

وتتنافس في الانتخابات كل من قائمة الوفاق المهني الصيدلاني (تحالف الاسلاميين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور احمد عيسى، والمهنية الموحدة (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور زيد الكيلاني.

ويتنافس على عضوية المجلس المكون من 10 مقاعد 22 مرشحا، هم الصيادلة ابراهيم حدادين، يوسف جادالله، وصفي نوافلة، عاطف حسونة، احمد ابوغنيمة، عمر جبر عن قطاع المستودعات، ومحمد عبابنة، عمر العجلوني، محمد ابوعصب، بهاء عمارين، بيان الريالات، خالد الحجاوي، مازن عليان ورأفت ابوصالح عن قطاع الصيدليات، سناء الشخشير، لميس سلوادي، رشيد صلاح، لما الحمود، أمين خالد، فراس عودة، عيسى العمري وماهر الزيود عن قطاع الموظفين.

وكان المرشح المستقل لمركز النقيب الدكتور ناصر القيسي، انسحب في اللحظات الاخيرة من الانتخابات، مشددا على ان انسحابه جاء لأجل المصلحة المهنية العامة، منتقدا في الوقت ذاته، طريقة اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات في اجتماع الهيئة العامة الاخير.

وتتم عملية الفرز يدويا لمنصب النقيب بعد اغلاق الصناديق عند السابعة مساء وفق رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور عبد الرحيم معايعة، فيما تجري عملية الفرز لاعضاء مجلس النقابة الكترونيا بعد الاعلان عن اسم النقيب الفائز.

وقال المعايعة في تصريح صحفي ان الاقبال على الصناديق جيد لغاية الثانية والنصف ظهرا، وانه من المتوقع ان يشتد الاقبال على الاقتراع في الساعات المقبلة.

ولفت إلى أنه لغاية الثانية والنصف ظهرا، سجلت ارقام المقترعين قرابة 1000 مقترع من اصل 5573 صوتا انتخابيا، مشيدا بسلاسة الاجراءات والتزام منتسبي النقابة بالهدوء والنظام دون وقوع اية مناوشات.

بدوره، أكد وزير البيئة عضو الهيئة العامة للنقابة والنقيب السابق للصيادلة الدكتور طاهر الشخشير أن النقابة تعيش عرسا ديمقراطيا اليوم يتجلى بالاقبال المميز لمنتسبيها للتصويت لانتخاب نقيبها ومجلسها الجديد.

وأكد الشخشير أن المجلس الجديد عليه أن يواصل تطوير المهنة والحفاظ على مكتسبات النقابة والسعي لزيادتها خدمة لمنتسبيها وحمايتهم وتأمين مستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم.

وتزينت اروقة مجمع النقابات المهنية بصور المرشحين للانتخابات من كلتا القائمتين، فيما تم نصب العاب هوائية للأطفال داخل موقف السيارات في المجمع لكي يتسنى للأطفال من أبناء المرشحين والمؤازرين والصيادلة ككل من اللهو تمضية للوقت.

[email protected]

[email protected]

التعليق