الطفيلة: استقبال 180 طلبا لمتعطلين عن العمل في اليوم الوطني للتشغيل

تم نشره في الجمعة 31 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين
الطفيلة – نظمت وزارة العمل يوما وطنيا للتشغيل في محافظة الطفيلة ضمن حملة الأيام الوطنية للتشغيل في مرحلتها الثانية حيث استقبل فريق الحملة نحو 180 طلبا من الباحثين عن العمل للاستفادة من فرص عمل تتوفر في القطاع الخاص.
وبين رئيس الوحدة الفنية للمشاريع في وزارة العمل وليد خضيرات أن الحملة تأتي ضمن الأيام الوطنية للتشغيل التي شرعت بتنفيذها وزارة العمل بهدف تحقيق فرص عمل للباحثين عنه في مختلف محافظات المملكة. ولفت إلى أن أهم فرص العمل المتوفرة  في سوق العمل تتمثل في قطاعات الخدمات والمطاعم المخابز والخدمات الصحية وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأكد سعي الوزارة لإيجاد فرع إنتاجي آخر في الطفيلة لاستيعاب العاطلين عن العمل، بعد أن أوجدت فرعا إنتاجيا تمثل في مصنع الألبسة الجاهزة في الطفيلة والذي استوعب نحو 300 فتاة.
من جانبه، بين مدير عمل الطفيلة عماد الهريشات أن يوم التشغيل الذي نظم وزارة العمل في الطفيلة اشتمل على محاضرة إرشادية للباحثين عن العمل بهدف التوجيه للتدريب على المهن التي يتطلبها سوق العمل والبحث عن فرص العمل المتوافرة لدى الشركات الخاصة.  وأشار باحثون عن العمل أن فرص العمل التي تم الإعلان عنها خلال اليوم الوطني لا تتناسب وتخصصاتهم العلمية وتقتصر على القطاعات المهنية، داعين إلى ضرورة توفير فرص عمل تتواءم ودرجاتهم العلمية المختلفة.

التعليق