رفع جلسة محاكمة أبو قتادة لمنتصف الشهر المقبل

تم نشره في الخميس 30 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 30 كانون الثاني / يناير 2014. 09:33 صباحاً
  • سيارات أمن تقل إحداها محمود عثمان أبو عمر، الملقب بـ"أبو قتادة" لمحكمة أمن الدوله يوم تسلمه من السلطات البريطانية-(أرشيفية- تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- رفعت الهيئة المدنية في محكمة أمن الدولة في جلسة علنية عقدتها صباح اليوم الخميس برئاسة القاضي المدني أحمد القطارنة وعضوية القاضيين المدنيين سالم القلاب وبلال البخيت، جلسة محاكمة المتهم عمر محمود عثمان "أبو قتادة" إلى يوم الخميس الموافق 13 الشهر المقبل، لاستكمال سماع شهود النيابة العامة.

واستمعت "الهيئة"، بحضور مدعي عام محكمة أمن الدولة، ووكيلي الدفاع، والمتهم وذويه، ومندوبين عن مؤسسات قانونية وحقوق الإنسان، وإعلاميين، إلى سبعة شهود نيابة عامة، "أكدوا بعد اليمين القانونية واطلاعهم على شهاداتهم السابقة، أن ما ورد فيها صحيح وأيدوا جميع ما ورد فيها".
وأكدت "الهيئة"، أنها ستراعي ما ورد في اتفاقية تسليم المتهم "أبو قتادة" الموقعة بين الأردن والمملكة المتحدة، وستطبق المراحل القانونية بشكل تام وعادل، وستستمع لكافة شهود النيابة العامة طبقا لأصول احكام المحاكمات الجزائية.
يذكر أن هيئة مدنية في محكمة أمن الدولة تعيد محاكمة المتهم "أبو قتادة"، بعد ما تسلمته السلطات القضائية في الأردن من سلطات المملكة المتحدة، في قضيتين، الأولى "تنظيم الإصلاح والتحدي" وكيل الدفاع فيها عن المتهم فيها المحامي غازي ذنيبات، والثانية "التنظيم المسلح" وكيل الدفاع فيها عن المتهم المحامي حسين مبيضين.-(بترا)

التعليق