دخول 802 لاجئ سوري إلى الأردن ومغادرة 71

تم نشره في الخميس 30 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 30 كانون الثاني / يناير 2014. 08:43 صباحاً
  • لاجئون سوريون لحظة وصولهم للمملكة قادمين من الجهة الشمالية للحدود مع سورية- (أرشيفية-تصوير: محمد أبو غوش)

المفرق- أعلن مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود أن 802 لاجئ سوري عبروا الحدود إلى المملكة أمس فرارا من الأحداث في بلادهم.

وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الجهات الأردنية المعنية اتخذت الإجراءات الإنسانية اللازمة لإيوائهم وتخفيف الانعكاسات السلبية التي طالت ترحالهم إلى الأردن.
من جانب آخر، بين العميد الحمود أن 71 لاجئا سوريا غادروا أمس إلى سورية من مخيمات اللجوء في المملكة طواعية، بعدما تقدموا بطلبات رسمية تتعلق بهذا الشأن، مشيرا إلى أن ادارة المخيمات لم تتلق طلبات لتكفيل اللاجئين في المخيمات.
وأوضح أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة منذ اندلاع الأزمة وصل إلى 587750 لاجئا منهم، 135708 لاجئين في مخيمات اللجوء التي تم إقامتها لإيواء هؤلاء اللاجئين.
وأشار الحمود إلى أن الأردن يعمل جاهدا بالتنسيق مع المنظمات الدولية لمساعدة اللاجئين وتقديم المساعدات العينية والنقدية والإيوائية لهم، مبينا أن الأردن سيمضي قدما في لعب دورها الإنساني من خلال استقبال اللاجئين انطلاقا من مفهوم الدولة الأردنية المتعلق باستضافة طالبي المساعدة.-(بترا)

التعليق