زيتون يدعو المبدعين العرب للمشاركة بمبادرة "إعلاميون من أجل القدس"

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- دعا أمين عام مبادرة "إعلاميون من أجل القدس"، الخبير الإعلامي صالح زيتون، المبدعين العرب، الى الإسهام بإبداعاتهم في إطار المبادرة، سعيا لإعلاء قضية القدس المهددة بالتهويد والنسيان ومؤازرتها.
وقال زيتون أمس إن أخطر ما تواجهه قضية القدس الآن هو "حجم المؤامرة الصهيونية المدعومة من الغرب لتهويد المدينة"، مشيرا الى "الترويجات الإسرائيلية المتتالية عن اكتمال تصميم الهيكل الثالث لبنائه مكان المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وهو ما يهدد العالم بأسره بحرب دينية".
وأضاف إن ما تتعرض له القدس من "هجمة استيطانية شرسة ومخطط اقتلاعي للتهويد، يلزم كل إعلامي عربي لتسخير قلمه وكاميرته وريشته لخدمة القضية المقدسة، خاصة وأن الأحداث الجسيمة التي تعصف بالوطن العربي صرفت الانظار عن الخطر الصهيوني الذي يتربص بالقدس وفلسطين".
واشار زيتون الى ان صفوة من الاعلاميين العرب الذين التقوا مؤخرا في رام الله وزاروا بيت المقدس، اجتمعوا على إطلاق هذه المبادرة، بعدما شاهدوا بأم أعينهم جسامة الخطر الصهيوني، مضيفا ان المبادرة ستنسق جهودها مع اتحاد الاذاعات العربية واللجنة التنسيقية للقنوات الفضائية العربية ونقابات واتحادات الصحفيين العرب واتحاد المنتجين العرب، لتحقيق الاهداف المرجوة من ورائها.
واوضح ان الخطوات العملية للمبادرة تشمل تفعيل الافكار وترجمتها العملية بالسرعة الممكنة، داعيا المبدعين العرب، من إعلاميين ومنتجين سينمائيين وتلفزيونيين ورسامين ومصممين وفنانين، وصحفيين وشعراء لإعطاء الزخم المطلوب للمبادرة، كما دعا الموسرين العرب لضم جهودهم إلى جهود المبادرة لتقديم الدعم المطلوب لأهل المقدس وتعزيز صمودهم في مواجهة ما يتهدد وجودهم وهويتهم.
وأعلن زيتون ان المبادرة تتضمن تخصيص صفحات على (الفيسبوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب وجوجل بلص) عن القدس وإبقائها مفتوحة للتفاعل، وإطلاق موقع الكتروني مركزي بعدة لغات يهتم بكل ما يتعلق بالقدس، إضافة إلى صفحة يوتيوب مقدسية تبث كل ما ينتج عن القدس، وحملة عالمية للتصويت على ان القدس هي عاصمة فلسطين، اضافة الى التنسيق بين القنوات العربية لبث برامج متواصلة عن القدس وافلام وثائقية عنها، وتشجيع المنتجين الصغار من الشبان العرب لانتاج قصص قصيرة مصورة بقالب انساني عن القدس وتراثها ومعاناة اهلها.
كما تتضمن المبادرة إنتاج مسلسلات مشتركة بين عدة قنوات متعلقة بالقدس، وحث الصحف العربية على تخصيص صفحات ثابتة عن المدينة، وتشجيع نشر الكتب عنها ضمن مسابقات تنافسية، فضلا عن اطلاق مسابقة شعرية لأفضل قصيدة عن القدس، والعمل على إنتاج أوبريت غنائي عنها، والاسهام بدور فعال لحث الموسرين العرب لدعم المؤسسات التعليمية والثقافية في القدس الشريف.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رسالة (المصطفى العياش)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2014.
    صالح زيتون الأمين العام لمبادرة إعلاميون من أجل القدس له مني الف تحية واحترام وتقدير اعرف عنه عن قرب رجل صلب وله من الكفاءة أن يمضي بالمشروع بعيدا، تعرفت عليه أنا المغربي العياش المصطفى بداية الثمانينات بدولة قطر المرجو أطال الله عمركم أن تبلغوه هذه الرسالة وإنني لجد مسرور أن يكلمني شخصيا رقم هاتفي بالمغرب 06.45.57.01.05 ايميل nidaa006@yahoo.fr