"الخارجية النيابية" تزور الحدود الشمالية الشرقية

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان - زارت لجنة لشؤون الخارجية في مجلس النواب برئاسة النائب حازم قشوع أول من أمس قيادة قوات حرس الحدود.
واستمعت اللجنة الى شرح قدمه قائد حرس الحدود عن واجباتها ومهمامها في حفظ أمن الحدود والتعامل مع كافة الظروف والمتغيرات التي تشهدها بعض المناطق الحدودية، مبينا بالارقام حجم العمل والجهد المبذول من قبل القوات المسلحة ممثلة بوحدات وتشكيلات قوات حرس الحدود في التعامل مع أزمة اللاجئين السوريين منذ حوالي 3 اعوام.
وقامت اللجنة بزيارة الحدود الشمالية واطلعت على آلية استقبال اللاجئين السوريين وكيفية التعامل معهم منذ دخول الحدود الأردنية ولغاية تأمينهم إلى مخيم الزعتري.
وأبدى قشوع خالص الشكر للقوات المسلحة ممثلة بقوات حرس الحدود على ما تبذله من جهود في استقبال اللاجئين السوريين التي وصفها بالاستثنائية. واضاف ان قوات حرس الحدود تؤدي رسالة الجيش العربي في حماية المملكة الأردنية الهاشمية على الصعيدين الأمني والإنساني.
وشكر النائب هايل الدعجة القوات المسلحة، مثمنا الحرفية والمهنية العالية التي تتعامل بها القوات المسلحة في استقبال اللاجئين السوريين الفارين من القتل والقصف والدمار.
وفي نهاية الزيارة قامت اللجنة بالاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للاجئين في أحد المراكز الطبية الحدودية.-(بترا)

التعليق