مهلة نهائية من الأمانة لأصحاب البسطات والمعرشات

تم نشره في الثلاثاء 28 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 28 كانون الثاني / يناير 2014. 05:18 صباحاً
  • مهلة نهائية من أمانة عمان لأصحاب البسطات والمعرشات-(أرشيفية)

عمان- الغد- أمهلت أمانة عمان أصحاب البسطات في مختلف مناطق العاصمة، الذين يشكلون اعتداء على الأرصفة والشوارع مهلة حتى نهاية شهر شباط (فبراير) المقبل موعدا نهائيا لإزالتها على أن يقوموا بمراجعة مناطق الأمانة التابعين لها لمعرفة البدائل التي وفرتها الأمانة والحصول على التصاريح اللازمة لذلك.

وبحسب بيان صادر عن الأمانة صباح اليوم الثلاثاء، شدد أمين عمان عقل بلتاجي على المخالفين في شارع قريش "سقف السيل" وشارع الملك طلال بوسط البلد وسوق العبدلي الشعبي ضرورة الالتزام والتقيد بالمهلة التي حددتها الأمانة.
كما قررت الأمانة وفق ما جاء في البيان، منح التجار الحاصلين على تصاريح مؤقته لبيع الخضار والفواكه والمواد التموينية من خلال "معرشات" على جوانب الطرق مهلة تنتهي مع نهاية شهر شباط (فبراير) المقبل.
وأهابت الامانة بضرورة انتقال التجار إلى الاسواق الشعبية المنتشرة في كافة مناطق العاصمة، مشيرة إلى أنها وفرت هذه البدائل في أماكن تتوفر فيها شروط السلامة العامة أبرزها الابتعاد عن التقاطعات المرورية الخطرة.
وأكدت لأصحاب المعرشات ضرورة مراجعة مناطق الأمانة التابعين لها لمعرفة الإجراءات اللازمة للانتقال إلى الأسواق الشعبية التي عملت الأمانة على توفيرها كبدائل للعشوائيات والتشوهات.
ونوهت إلى التجار الراغبين في الحصول على تصاريح مؤقته لبيع "البطيخ والشمام" فقط بضرورة مراجعة سوق الخضار المركزي التابع لأمانة عمان للسير بالإجراءات المتبعة، وخلافا لذلك ستضطر الأمانة لتنفيذ قرارها بالإزالة حال انتهاء المدة المحددة.
وتقول الأمانة "إن هذه المعرشات تتسبب حاليا في إرباك الحركة المرورية نظرا لتواجد العديد منها على تقاطعات خطرة، إضافة إلى ما تشكله من مكاره بيئية وصحية، الأمر الذي يشكل انتهاكا واضحا لقانون الصحة العامة وقوانين السير، حيث ترد وبشكل يومي شكاوى للأمانة من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة المختلفة بهذا الخصوص".

التعليق