ارتفاع عدد اللاجئين السوريين بالأردن إلى 587 ألفا

تم نشره في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 09:30 صباحاً
  • سيدة سورية تضع ولدها على كتفها وتتنقل في مخيم الزعتري -(تصوير: محمد أبوغوش)

المفرق- بلغ عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في المملكة منذ اندلاع الازمة السورية 587461 لاجئا منهم 136024 في مخيمات اللجوء بالزعتري ومريجب الفهود وحديقة الملك عبدالله والسايبر ستي ومنشية العليان، وفقا لمصدر امني مطلع في ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين.

وبين المصدر ان 471 لاجئا سوريا جديدا عبروا الحدود امس الى المملكة فرارا من بلادهم بسبب الاحداث المتصاعدة هناك ما شكل عبئا اضافيا على الاجهزة الاردنية المختصة التي تتعامل مع مسألة اللجوء، مبينا ان 67 لاجئا عادوا الى بلادهم طواعية، مشيرا الى ان تدفق اللاجئين الى الاردن اصبح فاق امكانات الدولة على التعامل معه، ما يتطلب تضافر جهود المؤسسات الدولية والعربية لتخفيف انعكاساته السلبية التي تطال المملكة في كافة الجوانب.
واشار المصدر الى ان الاعداد المتزايدة للاجئين السوريين الى الاردن تضغط بشدة على مختلف مناحي الحياة في المملكة، لاسيما البنية التحتية والحياة المعيشية للسكان، داعيا المنظمات الدولية المانحة الى القيام بواجباتها تجاه مسألة اللجوء لتخفيف الانعكاسات السلبية الناجمة عنه تجاه الاردن.-(بترا)

التعليق