اختتام الدورة الثانية لبرنامج بناء القدرات القيادية

تم نشره في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - اختتمت أمس أعمال الدورة الثانية لبرنامج بناء القدرات القيادية، الذي تنفذه وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع مشروع الاصلاح المالي الثاني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وجرى في ختام الدورة تخريج 20 موظفا اجتازوا متطلباتها بنجاح، ومثل دائرة الإفتاء العام فيها مفتي العاصمة الدكتور محمد يونس الزعبي، ومدير وحدة الرقابة الشرعية الدكتور باسل الشاعر.
وتم اختيار الزعبي والشاعر من مجموع 75 موظفا مترشحا، بناء على  مجموعة من المعايير الحديثة التي اشترطت ان يكون المرشح ضمن المستوى الأول من الفئة الاولى في الخدمة المدنية ومن المسارين القيادي والحرفي والمهني المتخصص في مجال عمل الدائرة، وان يكون حقق انجازات مميزة في مجال العمل اضافة الى اجتياز متطلبات لجنة المقابلة والاختيار.
وهدفت الدورة إلى تمكين قيادات الصف الثاني في القطاع العام من تولي الأعمال والمهمات القيادية واعداد قيادات المستقبل وتكوين نواة من أصحاب الخبرة والمعرفة والمهارة لدعم عملية رسم السياسات العامة وصنع القرار.
وشمل البرنامج خمسة محاور رئيسة تم تطوير مهارات ومعارف المشاركين عليها، وتتضمن القيادة والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة العمليات والمشاريع، إضافة إلى الاقتصاد والمالية، والمهارات.
وتم على هامش بدء الدورة تخريج المشاركين في الدورة الأولى من برنامج بناء القدرات القيادية، وعددهم 20 خريجاً يمثلون عدداً من الدوائر الحكومية.

التعليق