مذكرة تفاهم بين جامعة الشرق الأوسط و"المذيعين الأردنيين" للتدريب

تم نشره في الاثنين 27 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان- أبرمت جامعة الشرق الأوسط اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية المذيعين الأردنيين لغايات التعاون والتنسيق في المجالات الإعلامية وتدريب طلبة كلية الإعلام على أساليب التحرير والإلقاء.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم وعن الجمعية رئيسها الإعلامي حاتم الكسواني بحضور الإعلامي محمد العضايلة عضو الهيئة الإدارية للجمعية ومدير الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة كمال فريج.
وفي هذا الصدد تلتزم الجمعية بتدريب طلبة كلية الاعلام مجانا بواقع عشرة طلاب لكل دورة تدريبية، مقابل أن تلتزم الجامعة بالسماح لما لا يقل عن خمسة أعضاء في الجامعية للمشاركة في الدورات التدريبية التي تعقدها الجامعة مجانا.
ومن المقرر ان ينظم الطرفين نشاطات مشتركة من ورش عمل وندوات في موضوعات إعلامية، على أن تزود الجمعية الجامعة بالمتخصصين في مجال التدريب للمشاركة في الدورات والندوات المتخصصة التي تعقده الجامعة.  وحول أهداف المذكرة، قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن الجامعة تسعى لتأهيل خريجيها لسوق العمل عبر طرق متعددة منها تطوير الخطط الدراسية عبر تضمين الجانب العملي التطبيقي فيها، وإتاحة الفرصة للطلبة الاطلاع على الخبرات العملية في مجال التخصصات التي يدرسونها.
وأضاف إن المذكرة التي وقعت مع جمعية المذيعين تهدف إلى الاستعانة بالخبراء لتدريب طلبة كلية الإعلام في الجامعة على أساليب العمل الصحفي الإذاعي المحترف لغايات تمكينهم من الانخراط في سوق العمل، مبينا أن الجامعة بصدد تفعيل مركز التدريب الاعلامي في الجامعة والمكون من استوديوهات لغايات تنظيم ورش عمل للطلبة.

التعليق