أسعار الخضراوات تستقر وسط طلب متواضع

تم نشره في السبت 25 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • بائع يعرض الخضراوات والفواكه في أحد المحال التجارية - (أرشيفية)

عمران الشواربة

عمان- استقرت أسعار معظم أصناف الخضراوات في السوق المحلية أمس، وسط طلب متواضع مقارنة بالأسبوع الماضي، بحسب ما أكده تجار تجزئة.
وبين هؤلاء لـ"الغد"، أن استقرار الأسعار يرجع إلى ورود كميات كبيرة تلبي احتياجات السوق وسط طلب متواضع.
وقال تاجر الخضراوات والفواكه، إبراهيم خلف "إن أسعار الخضراوات شهدت استقرارا منذ أيام نتيجة تواضع الطلب على الخضراوات مقارنة بالأسبوع الماضي".
وحول الأسعار؛ بين خلف أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 45 و50 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 60 و70 قرشا، وسعر كيلو البطاطا بين 75 و85 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البصل بين 40 و45 قرشا، وسعر كيلو الكوسا بين 90 و95 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الباذنجان بين 80 و85 قرشا.
من جانبه؛ قال مدير السوق المركزي، عبدالمجيد العدوان "إن أسعار الخضراوات والفواكه استقرت أمس بعد ورود كميات جيدة إلى السوق المركزي، فيما بلغت الكميات الواردة من الفواكه والخضراوات 2400 طن منها 230 طنا من البندورة و16 طنا من الخيار و52 طنا من البطاطا".
وبين العدوان أن الطلب متواضع؛ مشيرا إلى أن السوق لا يوجد فيه نقص في كميات أي صنف من أصناف الخضار وتتمتع جودة الأصناف عالية.
وأشار العدوان إلى أن سعر كيلو البندورة يتراوح بين 15 و20 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الخيار بين 35 و50 قرشا، وسعر كيلو البصل بين 15 و35 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البطاطا بين 65 و80 قرشا، وسعر كيلو الكوسا بين 50 و70 قرشا.
ولفت العدوان إلى أن أسعار الخضراوات والفواكه التي يتم عرضها في السوق المركزي تشكل أسعار الجملة؛ مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار بيع السوق المركزي والسوق المحلية.
وبحسب العدوان؛ يعمل السوق المركزي، وهو أكبر أسواق المملكة للخضراوات والفواكه، طيلة أيام الأسبوع.
وتوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضراوات والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا، المفرق، والكرك.
ويعد سوق عمان المركزي من أكبر الأسواق المنتشرة في المملكة، ويحكم أعمال السوق المركزية في عمان نظام السوق المركزي لمحافظة العاصمة للعام 1966.

[email protected]

@emranalshwarbeh

التعليق