تطعيم أكثر من 72 ألف لاجئ في "الزعتري"

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

 حسين الزيود

المفرق – بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين تم تطعيمهم من خلال كوادر وزارة الصحة العاملة في مخيم الزعتري أكثر من 72 الف لاجئ سوري خلال الأشهر الستة الأخيرة، وفق مصدر طبي.
وبين المصدر أن هذا العدد يمثل إحدى الدفعات التي يتم تطعيمها من خلال برنامج تطعيم اللاجئين السوريين القادمين الجدد إلى مخيم الزعتري، لافتا إلى أن عملية التطعيم تتم تحرزا لمنع انتشار أي أمراض بين اللاجئين ومنع انتقالها إلى خارج المخيم.
وأشار إلى أن وزارة الصحة رفعت مستوى توفير مراكز التطعيم في مخيم الزعتري إلى 4 مراكز تشمل جميع أرجاء المخيم وبما يوفر عمليات تطعيم ميسرة للاجئين السوريين وفق برنامج التطعيم الوطني الأردني، موضحا أن الإدارة الصحية في مخيم الزعتري نفذت عدة حملات تطعيم لمنع انتشار الأمراض. وقال المصدر إن كوادر وزارة الصحة في المخيم تنفذ عملية إشرافية في الوقت الحالي على حملة مكافحة شاملة للقوارض في مخيم الزعتري من خلال استخدام مبيدات فعالة ضد القوارض، مشيرا إلى أن عمليات تجميع الخبز الجاف تساهم في انتشار القوارض.
وبين أن حملة مكافحة القوارض التي تنفذ حاليا في مخيم الزعتري تنفذ من قبل عدة منظمات دولية عاملة في مخيم الزعتري.
إلى ذلك أوضح المصدر أن الإدارة الصحية في مخيم الزعتري ستستغل برنامج إعادة حصر وتسجيل اللاجئين السوريين في المخيم من قبل مفوضية اللاجئين وإدارة المخيم من خلال عملية تنفيذ برنامج فحص طبي شامل للاجئين السوريين للتأكد من سلامتهم الصحية.
يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بات يفوق الـ 116 ألفا، يقطنون أكثر من 20 ألف كرفان.

التعليق