"الأخضر" يهز شباك "غاز قطر" بسداسية نظيفة

الوحدات يختبر جاهزيته أمام "المريخ السوداني" وترتيبات أنيقة للقمة أمام الرمثا

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • لاعب الوحدات معتز صالحاني (يمين) يسدد الكرة بأسه نحو المرمى القطري -(من المصدر)

مصطفى بالو

عمان -  يقف فريق الوحدات في محطة ودية قوية بلقاء فريق المريخ السوداني، وذلك عند الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت عمان على ملعب نادي الريان القطري، ضمن معسكره التدريبي الذي يقيمه هناك، استعدادا لانطلاق منافساته المحلية التي تبدأ بمواجهة فريق الفيصلي في التاسع من شباط (فبراير) المقبل، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثاني لدوري المحترفين بكرة القدم -دوري المناصير- واستكمال مسيرته فيه برسم المحافظة على صدارة الترتيب العام سواء، من خلال مباراتيه المؤجلتين أمام ذات راس والمنشية وإنطلاق مرحلة الإياب واستكمال منافسات كأس الأردن لكرة القدم -كأس المناصير-، الذي بلغ فيه دور الثمانية بهدف الوصول إلى اللقب على حد تعبير الجهاز الفني والإداري للفريق.

وكان فريق الوحدات بدأ مباراته الودية بلقاء فريق "غاز قطر" في المباراة التي استمرت حتى ساعة متأخرة أول من أمس، وفاز بنتيجة 6-0 وتوزعت الأهداف بين أسماء الخبرة والشباب في المباراة التي دانت فيها الأفضلية للوحدات، حيث سجل الأهداف كل من حسن عبد الفتاح، باسم فتحي، ليث البشتاوي، بهاء فيصل، أحمد هشام، وحسام أبو سعدة، في الوقت الذي أبدى فيه عبدالله أبو زمع رضاه عن الأداء العام للفريق خلال حديثه لـ"الغد"، مشيرا أنه منح الفرصة لمعظم الأوراق للمشاركة في المعسكر واطمأن على جاهزية الفريق قبل لقاء المريخ السوداني اليوم، مبينا أنه قرر بالتشاور مع الجهاز الفني، منح نجمي الفريق حارس المرمى عامر شفيع ولاعب الوسط المتألق عامر ذيب راحة، بهدف الاستفادة من أوراقهما أمام المريخ السوداني رغم تأكيده أن المباراة لها حسابات خاصة بعيدا عن مفهوم الفوز والخسارة.
لقاء المريخ السوداني وجبة دسمة
على صعيد متصل أكد المدير الفني أبو زمع أن المباراة الودية أمام المريخ السوداني تعتبر "وجبة دسمة" بدنيا وفنيا، في ظل الخبرات والسمعة الطيبة التي يتمتع بها الفريق السوداني، مبينا أن الأهداف من المباريات الودية دقيقة جدا، ويطمح بتحقيقها في ظل الأجواء المثالية للمعسكر -على حد تعبيره-، والعودة إلى عمان بتكتيك وأسلوب محدد قبل التحاق بقية نجوم الفريق ضمن صفوف المنتخبات الوطنية.
وفي نفس السياق، بين المدرب لفريق المريخ السوداني إبراهيم حسين أهمية اللقاء اليوم في "سهرة" كروية عربية على الأراضي القطرية، مبينا انها ستكون قوية في ظل سمعة وجماهيرية الوحدات، متمنيا أن يخرج فريقه بالفوائد المرجوة من اللقاء وتقديم مباراة تليق بسمعة الفريقين وتلبي طموح الجماهير التي ستحضر المباراة.
يذكر أن الوحدات سبق أن قابل فريق المريخ السوداني في دور 16 لدوري أبطال العرب موسم 2008-2009 حيث فاز المريخ على أرضه بنتيجة 3-1 فيما رد الوحدات اعتباره على ملعب الملك عبد الله بالقويسمة بنتيجة 7-4 وتأهل للدور ربع النهائي في مباراة ما تزال نتيجتها الأكبر في ذاكرة البطولة العربية.
مهرجان أردني
بدأت إدارة النادي الأهلي القطري برئاسة الشيخ احمد بن حمد آل ثاني، التحضير للمهرجان الكروي الأردني الذي يقام في الدوحة، ضمن فعاليات اليوم الثقافي القطري من خلال مباراة القمة الأردنية التي تجع الوحدات والرمثا عند الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب نادي السد القطري، وتحظى بالبث التلفزيوني من قبل التلفزيون الأردني وقناة "الكأس" القطرية.
مراسم المهرجان الكروي
إقامة مؤتمر صحفي في مقر النادي الأهلي أول من أمس، بحضور السفير الأردني زاهي الصمادي ورئيس النادي الأهلي القطري الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وأمين السر العام احمد يوسف الملا ورئيس وفد الوحدات زياد شلباية والمدير الفني عبدالله أبو زمع وممثلين عن الجالية الأردنية احمد بني مصطفى وموسى رمضان. وتم خلال المؤتمر استعراض أهمية المباراة من قبل السفير الأردني زاهي الصمادي مثمنا اللفتة الكريمة للأشقاء في النادي الأهلي القطري، بما يؤكد العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا أن المباراة تؤكد التطور في الكرة الأردنية، نظير توجيهات رئيس اتحاد الكرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" سمو الأمير علي بن الحسين متوقعا النجاح للمهرجان الرياضي وحضور جماهيري كبير.
المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع أثنى على إدارة النادي الأهلي القطري، سواء لاقامة المباراة أو استضافة نادي الوحدات في المعسكر الذي وصفه بالناجح، داعيا أبناء الجالية الأردنية إلى حضور القمة التي تجمع الوحدات والرمثا.
أجواء المهرجان الأردني
حددت إدارة النادي الأهلي برنامج المهرجان الكروي الذي يبدأ عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت عمان، بوصلة للفنانة الأردنية ديانا كرزون وفرقة الدبكة الشعبية التي تقدم لوحات وطنية وفلكلورية قبل انطلاق مباراة النادي الأهلي القطري أمام نظيره معيذر بدوري نجوم قطر، التي تقام عند الساعة السادسة والنصف بتوقيت عمان، ثم تعود الفنانة الأردنية ديانا كرزون وفرقة الدبكة الشعبية بتقديم وصلة للجماهير تمتد إلى ما قبل انطلاق مباراة الرمثا والوحدات عند الساعة الثامنة مساء.
خوري يغادر إلى قطر
يغادر رئيس نادي الوحدات طارق خوري إلى الدوحة يوم غد الخميس، حيث يلتقي خلال الزيارة مع رئيس النادي الأهلي القطري، للتأكيد على  بنود اتفاقية التوأمة التي أبرمت مؤخرا بين الجانبين، وبحث سبل تطويرها مستقبلا، خاصة في مجال تبادل الخبرات والمحترفين بين فريقي الناديين، ووضعه في صورة تاريخ النادي وانجازاته ونشاطاته وظروفه المالية ومعوقات استكمال مشروع منشآته الرياضية في غمدان.
إلى ذلك، حددت إدارة نادي الرمثا اليوم موعدا لسفر وفدها إلى العاصمة القطرية، بعد إنجاز ترتيبات السفر ونتيجة للظروف القاهرة التي تجسدت بحريق داهم مقر النادي، بحسب ما أكده المدير الفني لفريق الرمثا د. ناجح ذيابات الذي أشار إلى أهمية مباراة فريقه أمام الوحدات والحرص على تقديم مواجهة تسعد الجماهير الأردنية والقطرية.

[email protected]

 [email protected]

التعليق