الأمن العام يجند مجموعة من لاعبي المنتخب

اجتماع تشاوري بين "الأولمبية" و"الملاكمة" حول تأهيل اللاعب الأولمبي

تم نشره في الأربعاء 22 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • الامير محمد عباس يسلم شهادة التدريب الدولية للمدرب المجالي امس –(من المصدر)

محمد عمّار

عمان- من المقرر أن يعقد عند الساعة الرابعة من مساء اليوم في مقر اتحاد الملاكمة؛ الاجتماع التنسيقي بين اللجنة الأولمبية واتحاد الملاكمة، وذلك لدراسة خطة الاتحاد نحو تأهيل اللاعب الأولمبي.

الاجتماع سيحضره الأمير محمد عباس بن علي بن نايف، رئيس اتحاد الملاكمة وأعضاء مجلس الإدارة مع أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير، ونائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور ساري حمدان.
ويتضمن الاجتماع شرحا مفصلا من قبل مدير الاتحاد علي موسى للخطة المدروسة بدقة وعناية ولعامين متتاليين، وذلك لإيصال أكثر من 3 لاعبين نحو الاولمبياد، وتحقيق الإنجازات في الدورة الأولمبية المقبلة في العام 2016.
وتتضمن محاور الاجتماع شرحا مفصلا عن المعسكرات التي سيخوضها المنتخب الوطني للرجال والشباب في الملاكمة، والبطولات الدولية التي سيشارك فيها؛ حيث يسعى المدير الفني للمنتخب الكابتن عمر المجالي لرفع عدد نزالات اللاعب الى 50 نزالا على مستوى قوي، وذلك للوصول باللاعب الى أقصى درجات الجهوزية للأولمبياد والعودة بإحدى الميداليات الأولمبية، بعد أن نجح الاتحاد بإيصال اللاعب ايهاب درويش الى اولمبياد لندن 2012، ليصبح أول لاعب ملاكمة يمثل الأردن في الأولمبياد.
خطة متكاملة
وستتم أيضا خلال الاجتماع، مناقشة خطة الاتحاد للعام الحالي، والتي تتخللها إقامة معسكر في الصين خلال شهر أيار (مايو) المقبل، يسبق المشاركة في بطولة الصين الدولية، فيما سيقيم المنتخب معسكرا تدريبيا خارجيا في بريطانيا أو ايرلندا أو ويلز خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، يسبق بطولة اوكرانيا الدولية المقررة في شهر تموز (يوليو) المقبل، الى جانب إقامة معسكر في كوبا يسبق المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام خلال شهر ايلول (سبتمبر) المقبل، فيما يختتم المنتخب مشاركاته الدولية في بطولة قطر الدولية في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
شهادة تدريب للمجالي
سلم الأمير محمد عباس بن علي بن نايف أمس، شهادة التدريب الدولية (3 نجوم) والتي تمنح لأفضل المدربين في العالم، الى المدير الفني للمنتخب الوطني بالملاكمة عمر المجالي؛ حيث أضحى المجالي من مدربي العالم القلائل الذين يحملون هذه الشهادة.
وقدم الأمير محمد التهنئة للمجالي على حضوره المتألق في الدورة وحصوله على الشهادة الدولية، التي وضعته بين أفضل مدربي العالم، متمنيا أن تعكس هذه الشهادة التقدم لمصلحة لاعبي المنتخب الوطني الذين يتأهبون لقادم الاستحقاقات، مؤكدا ثقته المطلقة بالمدرب الوطني الذي يعرف كيف يصوغ الحضور الأردني على الحلقات العالمية، والخبرات الكبيرة التي اكتسبها من خلال توليه مهمة التدريب بشكل مباشر، أو عندما كان مساعدا للمدرب العالمي الراحل جورج كوزمان.
وطلب الأمير محمد من المجالي توفير أقصى درجات التدريب للاعبي المنتخب، وتحقيق إنجازات يكون اتحاد الملاكمة سباقا فيها على الصعيد الدولي، مشيرا الى الخطة التي وضعها الاتحاد للوصول بأكثر من لاعب نحو الاولمبياد، وهي خطة طموحة في انتظار تنفيذها على أرض الواقع، ليبقى اتحاد الملاكمة من أبرز الاتحادات الفردية في تحقيق النتائج المطلوبة.
تجنيد مجموعة من لاعبي المنتخب
قرر مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق حامد الطوالبة، تجنيد مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني في الملاكمة ضمن جهاز الأمن العام، من منطلق حرصه على توفير أقصى درجات الراحة للاعبي منتخب الملاكمة.
وأشاد الأمير محمد عباس بقرار مدير الأمن العام الذي يعكس مدى حرص المؤسسات الوطنية على الارتقاء بلاعبي المنتخبات الوطنية.
وكانت مديرية الأمن العام، قد أنهت تجنيد اللاعبين عبادة الكسبة وأحمد العايدي وإياد زرارة وعبدالله شمعون ومحمد العاصي وبدر العدوي وسيف بدران وجهاد أبوالخير، وذلك بعد التنسيب من الأمين العام للاتحاد الرياضي للشرطة العقيد سمير بينو.

moh.ammar@alghad.jo

ammar_sal@

التعليق