هايل يشارك " النشامى" أمام عمان وسنغافورة ومصطفى يلتحق قريباً والبواب يتدرب اليوم

تم نشره في الثلاثاء 21 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 كانون الثاني / يناير 2014. 10:05 صباحاً
  • اللاعب ثائر البواب (وسط) برفقة عدد من اللاعبين بعد التحاقه بوفد المنتخب الوطني - تصوير: (جهاد النجار).

عمان-الغد- وافق نادي العربي الكويتي رسميا على التحاق المهاجم أحمد هايل بالمنتخب الوطني  لكرة القدم "النشامى" خلال مباراتيه أمام منتخبي سلطنة عمان وسنغافورة 31 كانون الثاني( يناير) الحالي و4 شباط (فبراير) المقبل على التوالي في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا – استراليا 2015.

وبعد أن ينهي هايل التزامه مع ناديه الذي يخوض نهائي كأس ولي العهد الكويتي امام القادسية يوم 28 الحالي سيتوجه مباشرة إلى مسقط للحاق بوفد النشامى وبالتالي الدخول بحسابات الجهاز الفني في  المباراتين.

 وعلى صعيد متصل،  يجري المهاجم ثائر البواب بعد عصر اليوم الثلاثاء أول تدريباته مع المنتخب الوطني بعدما التحق في الساعات الاولى من فجر اليوم بالمعسكر المقام حاليا في دبي.وسينضم البواب إلى اللاعبين الـ 19 الاخرين في التدريب المقرر على الملعب التابع للاتحاد الاماراتي لكرة القدم بقيادة المدير الفني الكابتن حسام حسن، كما سيكون اول المحترفين المنضمين الى قائمة النشامى المختارة لملاقاة عمان وسنغافورة، فيما سيصل مدافع الشعلة السعودي محمد مصطفى إلى دبي 24 كانون الثاني (يناير) الحالي ، للمشاركة بتدريبات المنتخب المقامة حاليا في دبي بعدما سبق وان أعطت إدارة ناديه الموافقة الرسمية كذلك على انضمامه، بينما استدعى الجهاز الفني اللاعب محمود زعترة مهاجم منتخب 22 والذي يلتحق فور انتهاء مشاركته في النهائيات الآسيوية الجارية الآن في مسقط.

 وسيمنح إلتحاق البواب بالوفد وكذلك الامر بالنسبة لهايل ومصطفى وزعترة إضافة ايجابية للمنتخب الذي يولي الاستحقاقين المقبلين إعتبارات هامة وخاصة قد تمنحه حسم الترشح الى النهائيات الاسيوية المقبلة في حال تحقيق نتائج ايجابية، على اعتبار وجود النشامى بمركز وصافة المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط خلف المنتخب العماني المتأهل بـ 10 نقاط وأمام سوريا وسنغافورة 4 و3 نقاط لكل منهما على التوالي.

وإلى جانب ذلك، لا تزال المحاولات قائمة لتلقي ردود ايجابية بشأن الحصول على خدمات بقية المحترفين الذين جرى مخاطبة أنديتهم منذ فترة وهم من السعودية كلا من شادي ابو هشهش (التعاون)، مصعب اللحام (نجران)، خليل بني عطية (الفيصلي)، عبدالله ذيب (العروبة)، اضافة الى سعيد مرجان لاعب كاظمة الكويتي.

وعاد المدير الفني الكابتن حسام حسن ليثمن التعاون الذي أبدته الاندية العربية  والتي سمحت للاعبيها بالانضمام إلى المنتخب الوطني وتمنى أن تتواصل الردود الايجابية بشأن بقية الاندية، ومشيرا ان ذلك يؤكد على عمق العلاقة بين جميع الاطراف وهو دلالة على الدعم العربي الكبير الذي يميز هذه العلاقات.

 حاتم عقل تحت المتابعة الطبية

يخضع كابتن المنتخب الوطني حاتم عقل الى متابعة خاصة وحثيثة من الجهاز الطبي في محاولة لعلاجه من الاصابة التي تعرض لها منذ يومين وجرى تشخيصها بتمزق بعضلة الفخذ الخلفية.

المدافع عقل تعرض لهذه الإصابة خلال إحدى تدريبات المنتخب الوطني لتمنعه عن مشاركة بقية زملائه في التدريبات التي اقيمت على مدار اليومين الاخيرين والان يواصل برنامجه العلاجي عبر جلسات خاصة ومكثفة، ومن المنتظر ان يدخل اليوم تدريبات فردية بالكرة، على ان تكشف الايام القليلة القادمة تطورات جديدة بشأن استجابة اللاعب للعلاج والفترة الزمنية التي يحتاجها لتحضيره.

التعليق