180 ألف دينار أرباح ودائع المدخرين بصندوق الحج

تم نشره في الأحد 19 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 19 كانون الثاني / يناير 2014. 02:05 مـساءً
  • المدير العام لصندوق الحج الدكتور وائل عربيات (أرشيفية تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - قال مدير عام صندوق الحج، الدكتور وائل عربيات إن نسبة الارباح السنوية الموزعة على المدخرين بلغت حوالي 4 بالمئة، لتصل الارباح المحققة على ودائع المدخرين لــ11 شهرا، الى 180 الف دينار.

وواضح عربيات في تصريح صحفي مساء اليوم الاحد، ان الصندوق بدأ منذ صبيحة اليوم الاحد، بتوزيع الارباح على المدخرين، مؤكدا أن توزيعها جاء وفقا للنسب المقررة والمعتمدة من قبل مجلس ادارة الصندوق، تبعا للتعليمات الخاصة بذلك.

واكد أن جميع المبالغ المدخرة شاركت في عملية الاستثمار بنسبة تصل الى 100 بالمئة، وكان الحد الادنى للادخار هو 10 دنانير، تم ترصيد ارباحها وتقييدها الى حساب المدخر، مشيرا الى ان كل مبلغ تم ايداعه في الصندوق قد حصل على ارباح ضمن نسبة 4 بالمئة.

وقال عربيات، إن الصندوق قام بتحويل الارباح على شكل صكوك خاصة من فئة 10 دنانير ومضاعفاتها، وأدخلت مرة اخرى لعملية الاستثمار، بحيث يحصل المدخر على ربح للربح، مما يزيد من فرصته في تحقيق الاستطاعة المادية لاداء فريضة الحج.

واضاف انه بمقدور المواطنين ان يسحبوا هذه الارباح او يبقوها كما هو الحال في مدخراتهم الاصلية.

وكشف عربيات عن عزم الصندوق الدخول في المرحلة الثانية والثالثة في عملية الاستثمار، لافتا إلى ان المرحلة الثانية تتعلق باستثمار امانات الحج في إقامة مشروعات تجارية سيعلن عنها قريبا، وان المرحلة الثالثة تتعلق في الدخول في عمليات المرابحة وفتح المجال امام المواطنين لتحويل مشترياتهم عن طريق الصندوق بنسبة ربح منافسة، الى جانب الدخول في عمليات الاستثمار المخصص مع الجهات الحكومية.(بترا)

التعليق