مراد: تشكيل وفود اقتصادية للترويج للاستثمار في المملكة

تم نشره في الخميس 16 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 16 كانون الثاني / يناير 2014. 01:46 مـساءً
  • رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد

عمان - أكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ان النية تتجه لتشكيل وفود اقتصادية بقيادة القطاع التجاري للترويج في الخارج للفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد الوطني.
واكد كذلك ان الأردن يوفر فرصا استثمارية يمكن لاصحاب الاعمال والمستثمرين الاجانب الاستفادة منها بقطاعات استراتيجية كالنقل والطاقة المتجددة والمياه والخدمات الصحية والسياحة والسكك الحديد وتكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية.
وقال مراد خلال لقائه ومجلس ادارة الغرفة اليوم الخميس السفيرين التركي لدى المملكة سيدت اونال، والهولندي بول فان دين ايسيل، في لقاءين منفصلين،"ان الاردن يشكل حاليا حالة فريدة بالمنطقة نظرا لما يتمتع به من امن واستقرار يشجع على جذب الاستثمارات، مشددا على ضرورة اقتناص هذه الفرصة والترويج للمملكة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.
وشدد مراد على ضرورة تشجيع تبادل الزيارات والوفود الاقتصادية بين المملكة وكل من تركيا وهولندا لاكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة والتنسيق والتعاون بمجال البرامج التدريبية والمعارض والمؤتمرات.
وقال مراد ان المجتمع الدولي مطالب بوقفه صادقة الى جانب الاردن بخاصة في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية التي يعيشها وتقديم مساعدات مالية وفنية حقيقية تدعم برامج الاصلاح الشامل التي ينفذها، الى جانب مساعدته لتحمل اعباء قضية اللجوء السوري التي القت بظلالها على غالبية القطاعات الحيوية بالمملكة.
واضاف ان تعزيز سبل التجارة والاستثمار بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في دول المنطقة والاتحاد الأوروبي تشكل أولوية لغرفة تجارة عمان، ادراكا لدورها في مواجهة التحديات الاقتصادية وللمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للأردنيين.
وبين ان الاردن انتهج سياسة الانفتاح الاقتصادي في التعامل مع الشركاء التجاريين بما يحقق الاندماج في الاقتصاد العالمي على أسس من المصالح المشتركة، مؤكدا ان الاردن خطا خطوات كبيرة في تعزيز آليات السوق وتشجيع روح المبادرة والتي ساهمت في تفعيل دور القطاع الخاص في قيادة دفة الفعاليات الاقتصادية وايجاد بيئة تنظيمية عصرية.
وعبر السفيران عن حرص بلديهما على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع المملكة والتعاون مع القطاع الخاص من خلال غرفة تجارة عمان، مؤكدين ان الأردن لديه بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة.
وحضر اللقاءين النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان وامين الصندوق جمال فريز ونائب امين السر مروان غيث وعضو المجلس طارق الطباع ومدير عام الغرفة مهند العطار.
(بترا)

التعليق