تجارة عمان تطالب بإعادة النظر بوقف تراخيص مقاهي النرجيلة

تم نشره في الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014. 02:31 مـساءً
  • رجل يدخن النرجيلة بمقهى في عمان - (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - خاطبت غرفة تجارة عمان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، وامين عمان عقل بلتاجي بمذكرات رسمية تستوضح فيها قرار وقف تراخيص المقاهي و"الكوفي شوب" التي تقدم خدمة النرجيلة (الأراجيل).
وطالبت في بيان صحافي اصدرته اليوم الأربعاء باعادة النظر بالقرار من خلال وضع آلية محددة لتنظيم عمل هذه المهنة بما يضمن تحقيق أسس وعوامل السلامة والصحة العامة، وعدم الإضرار بالمصالح الاقتصادية وتحديد امكان مخصصة لخدمات النرجيلة داخل هذه المحال.
كما طلبت الغرفة من رئيس الوزراء الإيعاز لاستمزاج رأي ديوان التشريع والرأي حول قانونية إلغاء تراخيص هذه المقاهي والمحال، وإعلام الغرفة باية إجراءات تتخذها الحكومة بهذا الخصوص.
وقالت في بيانها ان القرار سيلحق الإضرار بشكل كبير على أداء ونمو القطاع التجاري والخدمي وتكبيدهما خسائر فادحة، خاصة ان هذه المقاهي والمحال حاصلة بالأصل على تراخيص مسبقة وقامت بدفع إيجارات وتكاليف استثمارية مرتفعة.
واكدت الغرفة ان وقف تراخيص هذه الاستثمارات بشكل مفاجىء ودون سابق إنذار، من شأنه التأثير سلباً على بيئة الأعمال في الأردن، وتكبيد هذه الاستثمارات خسائر وأعباء كبيرة ستنعكس على مختلف الأنشطة التجارية والخدمية بما فيها القطاع السياحي.
(بترا)

التعليق